لقجع يختار التصعيد في وجه دولة الكابرانات ويقرر الطعن في قرار “الكاف” والتهديد باللجوء للطاس

الأولى كتب في 6 مارس، 2023 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
لقجع
عبّر ـ صفاء بالي

انتقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة، قرار اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف“، القاضي بالاكتفاء بتنبيه الاتحاد الجزائري لكرة القدم على خلفية إقحامه السياسة في مجال كرة القدم، بعد التصريحات السياسية التي أدلى بها حفيد مانديلا خلال حفل افتتاح “الشان”، وكذا الهتافات العنصرية التي أطلقتها الجماهير الجزائرية في حق المغرب والمغاربة.

واعتبر لقجع في تصريح إعلامي، أن قرار اللجنة التأديبية لم يكن منصفا بالمرة، مؤكدا أنه قرر استئناف القرار لدى لجنة الاستئناف التابعة للكاف.

وأوضح لقجع، أن الجامعة استكملت إجراءات ملف الطعن والاعتراض لتعرضه أمام لجنة الاستئناف التابعة للكاف، مهددا باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، في حال لم يكن القرار منصفا ومرضيا للمغرب.

وشدد لقجع على أن تغييب المغرب عن “الشان”، والهجوم اللفظي على الجماهير المغربية واستدعاء شخص لاعلاقة له بالمنظومة الكروية الإفريقية لتمرير خطابات سياسية يستوجب معاقبة المسؤول عن كل هذه الخروقات.

ومن جهة أخرى، قال رئيس الجامعة، أن القرار الذي اتخدته الجامعة سابقا بخصوص سفر المنتخب الوطني المحلي إلى الجزائر في رحلة مباشرة على الخطوط الملكية المغربية، سيطبق أيضا على المنتخب الوطني المغربي لاقل 17 سنة خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها الجزائر شهر أبريل المقبل.

وكانت اللجنة التأديبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد قررت الاكتفاء بتنبيه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بسبب إقحامه السياسة في مجال كرة القدم، بعد التصريحات السياسية التي أدلى بها حفيد مانديلا خلال حفل افتتاح “الشان”.

وحذرت اللجنة التأديبية الاتحاد الجزائري لكرة القدم وباقي الاتحادات الافريقية المنضوية تحت لواء “الكاف”، من إقحام السياسة في كرة القدم، متوعدة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في قوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على المخالفين، بحسب ما تداولته تقارير إعلامية.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع