لقجع.. عودة الجماهير الى ملاعب كرة القدم نريده بدون شرط أو قيد..

الأولى كتب في 24 فبراير، 2022 - 20:21 تابعوا عبر على Aabbir
لقجع
عبّر

عبّر ـ مواجهة

 

 دعا فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رؤساء الأندية الوطنية، إلى العمل، بجد، والحرص على عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية “دون مشاكل”.

قال لقجع، خلال اجتماعه مع رؤساء الأندية الوطنية، الخميس 24 فبراير 2022: “الجماهير ظلت تعاني بعيدا عن الملاعب، ولو أن مجهودات كبيرة بذلت من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، لبث المباريات والأحداث الرياضية”، مضيفا: “الحياة الطبيعية ستعود إلى الملاعب، بشكل عادي، وكذلك الشأن بالنسبة لمباريات الفريق الوطني، والكل يجب أن يتجند وراء الفريق الوطني، من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم، للمرة الثانية على التوالي”.

وفي هذا السياق قال رئيس جامعة الكرة: “عودة الجمهور إلى الملاعب جاءت بعد مفاوضات كبيرة وصعبة في بعض الأحيان، واليوم إذا أخذنا هذا القرار، فالمسؤولية ملقاة على عاتقنا جميعا، لأن الحكومة اتخذت القرار، لكن يجب على كل رئيس فريق أن يتحمل المسؤولية في هذا الإطار، لهذا أدعوكم إلى اتخاذ جميع الاحتياطات من أجل إنجاح عودة الجماهير دون مشاكل”.

وأضاف لقجع: “نحن أمام مسؤولية جماعية من أجل إنجاح عودة الجماهير إلى الملاعب، خاصة وأن الحكومة بمختلف القطاعات تتابع الأمر، وفي حال إذا كان هناك أي شيء سلبي، فالفريق المعني بالأمر سيتحمل المسؤولية”.

ودعا لقجع رؤساء الفرق الوطنية، إلى الاجتماع مع ممثلي المشجعين، من أجل إنجاح عودة الجمهور إلى الملاعب، وأيضا “لكي نعطي صورة حضارية من خلال العودة إلى الملاعب بشكل حضاري، دون خلق أي مشكل أو إشكال من الإشكالات الأخرى التي تدبرها الحكومة، نريد أن تعود الجماهير إلى المدرجات، في سلام وأمان، دون قيد أو شرط، وبشكل عادي أو اعتيادي”.

وكان بلاغ صادر عن الحكومة المغربية، الخميس 24 فبراير 2022، أكد إعادة فتح الملاعب الرياضية، مشيرا إلى أن هذا القرار يأتي “استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع