لقاء يجمع الأمناء العامين السابقين لـ “البام” وبنشماش

الأولى كتب في 4 مايو، 2019 - 20:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

 

عقدت “المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة” لقاء مع الأمناء العامين السابقين للحزب، وبحضور الأمين العام الحالي حكيم بن شماش، وذلك مساء اليوم الجمعة.

 

 

ويأتي هذا الاجتماع قبيل أيام من المجلس الوطني للحزب، الذي سيعقد خلال الأيام المقبلة وبعد “نداء المسؤولية” الذي أصدره خمسة قياديين من مؤسسي حزب “الجرار”، والذي أعرب طالبوا فيه الفاعلين داخل الحزب بتحمل المسؤولية أمام الأوضاع التي يعيشها الحزب، وتجاوز الخلافات والانقسامات التي يعيشها.

 

 

وأكد موقعو النداء الذي حمل عنوان “نداء المسؤولية”، وهم حسن بنعدي ومحمد الشيخ بيد الله ومصطفى الباكوري وعلي بلحاج ومحمد بنحمو، على “ضرورة التدخل، مجتمعين، بحكمة ونزاهة ورصانة، للمساعدة في تقويم الحزب، في الظرفية الراهنة والتجاوب مع كل الطاقات البناء والطموحات الإيجابية التي يزخر بها الحزب مركزيا وجهويا”.

 

 

في هذا السياق، قال الأمين العام السابق للـ”بام”مصطفى البكوري، “إننا عبّرنا من خلال “نداء المسؤولية”، على مسؤوليتنا كأشخاص، مارسنا مهاما داخل الحزب منذ تأسيسه، وجمعنا طموح قبل التأسيس، والذي كنا من خلاله نستشرف إلى المساهمة في بناء مستقبل للوطن يفتح فرصا عديدة للمواطنين وهذا الطموح ما زلنا نحمله والنداء هو تذكير.

 

 

وأضاف المتحدث في تصريح صحفي أعقب اللقاء، “مقتنعون داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن النداء موجه إلى كل من يحمل المسؤولية في الحزب، لنكون في مستوى المسؤولية والرهان والتحدي، الذي يعتبر جزءا من التحدي الوطني ككل.. نوجه نفس النداء إلى باقي الفاعلين في الساحة السياسية”.

 

 

وأورد الباكوري: “نحن مساءلون من أجل المساهمة بجدية، ولدينا ما يكفي من الطاقات الوطنية للنجاح في مستقبل البلاد سواء على مستوى الاجتماعي والاقتصادي والمساهمة في أن يلعب المغرب أدوارا خارج الوطن “.

 

 

ودعا القيادي بحزب الجرار، أعضاء حزبه إلى “تجاوز بعض السلوكات التي لا ترقى لهذا الطموح، والابتعاد عن الشخصنة لدينا إيمان أن المسؤولين داخل الحزب في حاجة إلى الإحساس بالانتماء إلى هذه المؤسسة وأن تستثمر قوتنا الجماعية أحسن استثمار “.

 

 


شاهد ايضا:

شاب دا درية وتكرفس عليها وصـ،ـورها بشكل كارثي

شابة توجت بلقب ملكة جمال الورود ولكن حكروها

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع