لفتيت يدعو إلى تشديد الحظر على عدد من الجهات بسبب كورونا

الأولى كتب في 3 أبريل، 2020 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجامعة الوطنية
عبّر

عبّر-متابعة 

 

كشفت  عدد من المصادر المطلعة، أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أصدر توجيهات إلى ولاة أربع جهات تعرف أكبر عدد من حيث الإصابات بفيروس كورونا التي وصلت ببلادنا إلى 691 حالة مؤكدة.

 

التوجيهات جاءت من أجل تشديد المراقبة والحظر والتطبيق الصارم لحالة الطوارئ الصحية التي يشهدها المغرب منذ 20 مارس وتستمر الى 20 ابريل الجاري . ويتعلق الأمر بكل من جهة الدارالبيضاء سطات وجهة مراكش اسفي، وجه الرباط سلا قنيطرة وجهة فاس مكناس.

 

و حسب ما أفاد به الاحداث أنفو، نقلا عن مصادر وصفها بالمتطابقة، أن لفتيت أعطى توجيهاته لولاة الدار البيضاء، سعيد احميدوش و والي مراكش كريم قسي لحلو، ووالي جهة الرباط محمد اليعقوبي، ووالي مكناس فاس سعيد زنيبر ، بالرفع من درجة الصرامة في تطبيق حالة الطوارئ الصحية واتخاذ كل ما يلزم لمحاصرة المتمردين على الحجر في بعض مناطق هذه الجهات.

 

 

وجدير بالذكر أن اجراءات الحظر تشمل منع السفر بين المدن، وذلك لكبح جماح فيروس كوفيد19 داخل النفوذ الترابي لكل جهة خاصة وأن الفيروس ينتشر بسرعة. ويشار إلى أن جهةالبيضاء سطات، هي الأولى من حيت عدد المصابين في المغرب، ب190حالة، تليها مراكش اسفي ب127 حالة ، تم جهة الرباط سلا ب115 حالة، فجهة فاس مكناس ب113 حالة وفق آخر احصائيات لوزارة الصحة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 2 ابريل 2020.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع