لفتيت يؤكد أن وضعية التموين خلال رمضان كافية ويحذر من المساس بحقوق المستهلكين

إقتصاد و سياحة كتب في 3 مارس، 2022 - 16:44 تابعوا عبر على Aabbir
التموين خلال رمضان
عبّر ـ ولد بن موح

 

 

وضعية التموين خلال رمضان..لفتيت يحذر من المساس بحقوق المستهلكين

 

عبّر ـ الرباط 

 

وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تعليماته لجميع والولاة والعمال عبر ربوع المملكة، من أجل تعبئة وتنسيق جهود كافة المتدخلين في عمليات الإنتاج والاستيراد والتخزين والتوزيع، المرتبطة بالمواد التموينية، لتلبية الطلب خلال شهر رمضان المبارك.

 

وجاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي، الذي انعقد اليوم الخميس 3 مارس 2022، بوزارة الداخلية والذي خصص لتتبع وضعية التموين والأسعار والإجراءات المعتمدة لضبط الأسواق مع قرب حلول شهر الصيام، حيث أكد الوزير على ضرورة التحلي باليقظة اللازمة لرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين.

 

كما حث الوزير، خلال الإجتماع، على وجوب فرض احترام المقتضيات القانونية وتفعيل المساطر الزجرية الجاري بها العمل في حق كل المخالفين الذين يثبت تورطهم في ارتكاب مخالفات تمس بقواعد المنافسة الشريفة وبحقوق المستهلك أو بالصحة والسلامة العامة للمواطنين.

 

وخلال هذا اللقاء، تم التأكيد على أن حجم المخزونات والكميات المرتقب توفيرها وتوزيعها من المواد الغذائية وباقي المواد الأساسية كافية لتلبية الطلب خلال شهر رمضان المبارك والأشهر القادمة بالنسبة لجميع المواد والمنتجات الأساسية، ولا سيما تلك التي يكثر عليها الإقبال قبل وخلال الشهر الفضيل.

 

كما تم التأكيد على أن جميع الفاعلين المعنيين، من منتجين ومصنعين وموردين وموزعين وتجار، عملوا بصفة استباقية وبدعم ومواكبة وتتبع من قبل السلطات العمومية على برمجة وتدبير عمليات الإنتاج والاستيراد والتخزين والتوزيع اللازمة، ضمانا لمرور الشهر الكريم في أحسن الظروف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع