لعنة الكأس اﻹفريقية تلاحق زياش والأداء الباهت يخرجه من دائرة التنافس على “البالون دور”

الأولى كتب في 25 أكتوبر، 2019 - 07:58 تابعوا عبر على Aabbir
حكيم زياش
عبّر

 

 

فؤاد جوهر ـ عبّر

 

 

خلق خروج الدولي المغربي حكيم زياش ونجم فريق أجاكس من قائمة الترشيحات لنيل لقب الكرة الذهبية التي تمنحها المجلة الفرنسية الشهيرة “فرونس فوتبول”، جدلا واسعا لدى الأوساط الرياضية المهتمة بشؤون الكرة المستديرة.

 

 

واثار غيابه عن اللائحة النهائية حفيظة معجبيه ﻹقصائه من نيل الجائزة، خصوصا بتواجد أربعة من زملائه بذات الفريق الذي يمارس فيه، رغم أدائه المميز طيلة الموسم الماضي، وبداية هذه السنة، حيث تمكن رفقة فريقه من الوصول إلى نصف نهاية أبطال أوروبا بعد عقدين من الغياب. وتألق بشكل ملفت مع أجاكس، حيث فاز معه بلقبي الدوري والكأس، وكأس السوبر.

 

 

وربط متهمون بالشأن الكروي، بإزالة زياش والذي ساهم بعلو كعبه في تأهيل أسود الأطلس إلى كأس العالم بروسيا بعد غياب دام عشرون سنة، إلى مردوده السلبي غير المعهود والمهتز في كأس أفريقيا بمصر، وتأثير ذلك عن قرار مجلة “فرونس فوتبول”.

 

 

وكشف أحد الصحفيين من داخل دائرة التحرير بالمجلة الفرنسية، أن إزاحة زياش لا علاقة له بسياسة الميز اتجاه الدولي المغربي الذي اختار الأسود عن الطواحين الهولندية، غير أنه أضاف أن اﻹقصاء له علاقة بالمستوى الكارثي والمتدني الذي طبع اللاعب خلال الكان الأخير بمصر 2019، وخروج كتيبة الأسود صاغرة من المحفل لإفريقيا أمام منتخب بنين المتواضع.

 

 

حري ذكره، أن افريقيا ستكون حاضرة في المحفل العالمي من خلال تواجد النجم الجزائري رياض محرز، وأيقونة ليفربول محمد صلاح، والغابوني بيير أوبامياتغ، والسينيغاليين خاليدو كوليبالي، وساديو ماني.

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع