لشكر ينفي توصله بتفاصيل قانون تكميم الأفواه واتحاديون في حرج بسبب وزيرهم بنعبد القادر

الأولى كتب في 29 أبريل، 2020 - 00:24 تابعوا عبر على Aabbir
لشكر وبنعبد القادر
عبّر

زربي مراد- عبّر

 

 

تهرب إدريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، في الخوض في تفاصيل الجدل الذي أثاره قانون “كمامة مواقع التواصل الاجتماعي” وقال أنه لم يتوصل بالمشروع بتفاصيله، في انتظار عقد اجتماع لمكتبه السياسي المقبل، رغم أن وزيره بنعبد القادر هو الذي قدم مشروع القانون وصودق عليه من قبل المجلس الحكومي.

 

وأضاف لشكر في تصريح صحفي، أنه لم يطلع بعد على مضامين هذا القانون، مؤكدا أن استحضار المكتسبات الحقوقية في صياغة و تمرير أي قانون، هي مسألة مبدأ لحزب الاتحاد الاشتراكي على حد تعبيره.

 

و أكد لشكر، أن المكتب السياسي لحزبه سيجتمع في القادم من الأيام عن بعد للنظر في مضامين مشروع القانون هذا، كما سيتدارس فريقاه بالبرلمان بدقة مضامينه.

 

ويبدو أن مشروع قانون شبكات التواصل الاجتماعي وممارسة الرقابة عليها، الذي بات يطلق عليه لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ب “الكمامة”، سبب حرجا كبيرا لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والمنتسبين إليه.

 

مشروع القانون 22.20 المثير للجدل، والذي قدمه وزير العدل الاتحادي، محمد بنعبد القادر، ومنذ تسريب مسودته، تسابق الاتحاديون للتبرؤ منه كما لو أنهم لم يحيطوا به علما من قبل وعلى رأسهم برلمانيون تتقدمهم القيادية حنان رحاب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع