لشكر: “أنا ولد الجامع وكنحفظ القرآن ومغاربة: كتحفظ القرآن وباغي تبدل أحكام الإرث!

الأولى كتب في 20 أغسطس، 2021 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
القرآن
عبّــر

 

زربي مراد – عبّــر

 

تعرض إدريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، لموجة سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حديثه عن حفظه للقرآن الكريم.

و قال لشكر أنه أكثر من يحفظ القرآن الكريم مقارنة مع باقي القيادات في الأحزاب السياسية المغرب.

لشكر و لدى حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه القناة الأولى، أمس الأربعاء، أضاف قائلا:”عرفتي هاذ القيادات الاسلاميين ملي كنتحاجج معهم حول سور القرآن أجذ نفسي حافظا للقرآن أكثر من بعضهم”، مشيرا إلى أنه درس وتعلم في المسجد و أنه “ولد المسجد” على حد تعبيره.

و أوضح لشكر أنه يعارض أن يدرس الأطفال جالسين على الحصيرة، في إطار التعليم العتيق، في حين يدرس زملاؤهم ذوو الأربع سنوات اللغات والموسيقى.

و انهال على لشكر سيل من التعليقات الساخرة، حيث أجمع أصحابها على اعتبار تصريحات لشكر يهدف من ورائها إلى محاولة استمالة أصوات المغاربة خلال الاتتخابات المقبلة.
كما تساءلوا كيف لعلماني أن يحفظ القرآن الكريم وهو الذي طالما انتقد أحكامه وطالب بتعديلها خاصة ما يتعلق بأحكام الإرث.

و استغرب كثيرون كيف للشكر الذي ينادي بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، الذي ينص على أن “كل علاقة جنسية بين رجل وامرأة لا تربط بينهما علاقة الزوجية تكون جريمة فساد ويعاقب عليها بالحبس من شهر واحد إلى سنة”، أن يحفظ القرآن ويدعي أن “ولد المسجد”.
و في هذا السياق، علق أحد النشطاء قائلا:”من يحفظ القرآن لا يحاربه ويحارب أهله باركا من القوالب راه المغاربة عاقوا شحال هادي قول شي حاجة أخرى هادي معيقة بزززاف”.

و علق آخر يقول:”سبحان مغير الأحوال بالأمس القريب كان يطالب بتغيير أحكام الإرث والإرث مقسم في القرآن الكريم واليوم يحفظ القرآن..الانتخابات ومادير”.

و أضاف آخر معلقا على تصريحات لشكر:”يحفظ القرآن الكريم ويطالب بتحليل الزنا وتغيير الإرث، وهو يقرأ في كتاب الله الذي يزعم أنه يحفظه: “تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ”.

يشار إلى أن أدريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أبى إلا أن يثير زوبعة بتكرار دعوته إلى ضرورة مراجعة مقتضيات مدونة الأحوال الشخصية والميراث لما يرى فيها من تجاوزات، معتبرا أن تغيير أحكام الإرث لا يتعارض مع مبادئ الدين الاسلامي، على حد زعمه.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع