لحسن حداد: صندوق تقاعد البرلمانيين غير عملي وعلى النواب تأمين تقاعدهم خارج قبة البرلمان

الأولى كتب في 20 يناير، 2020 - 21:30 تابعوا عبر على Aabbir
لحسن حداد
عبّر

سعد الناصري ـ عبّر

 

 

 

عبّر لحسن حداد النائب عن حزب الاستقلال عن رفضه المطلق لوجود صندوق تقاعد البرلمانيين، مطالبا رئيس البرلمان الحبيب المالكي بحل الصندوق الذي سبق إنشاؤه بهدف تأمين تقاعد النواب البرلمانيين، ويتم بناء على ذلك باقتطاعات اجبارية من تعويضات البرلمانيين..

 

 

 

ودعا لحسن حداد في تصريح ل عبّر كوم” البرلمانيين أن يدبرو تأمين تقاعدهم خارج قبة البرلمان، وخارج إطار مهام البرلماني، منبها إلى أن مهمة النائب البرلماني تتمثل في واجب خدمة مصالح المواطنين من خلال مسؤوليته التشريعية، وليس محلا لتدبير تقاعده.

 

 

وشدد لحسن حداد أن هذا الصندوق لاجدوى منه ولا فائدة ترجى منه، وأن هذا الصندوق من شأنه أن يشكل عبأ إضافيا على ميزانية الدولة، ووصفه بأنه غير عملي لتأمين مستقبل البرمانيين، مؤكدا على ضرورة إغلاقه، وإرجاع المساهامات المستقطعة إلى أصحابها.

 

 

ويذكر أن النقاش حول صندوق تأمين تقاعد البرلمانيين يعرف جدلا كبيرا بين من يتشبث بوجوده ويدعو الحكومة إلى ضخ أموال الدولة لإنقاذه من الإفلاس، وبين من يدعو إلى تصفيته وتنزيه العمل البرلماني من أشكال الريع.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن أزمة تقاعد البرلمانيين انطلقت مع بداية الولاية الحكومية الحالية، بعدما أعلن صندوق تقاعد البرلمانيين إفلاسه الكامل واستحالة صرف تقاعد البرلمانيين السابقين والحاليين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع