لحبيب حاجي:  العدالة والتنمية حزب إرهابي وانقلابي في تفكيره

الأولى كتب في 10 يوليو، 2019 - 16:19 تابعوا عبر على Aabbir
لحبيب حاجي..الحقيقة في قضية ايت الجيد ذبحت و سنخوض معركة أمام محكمة النقض
عبّر

ايمان برني ـ عبّر

 

 

 

صرح “لحبيب حاجي” محامي أسرة الضحية  اليساري “بنعيسى أيت الجيد” في قضية محاكمة  القيادي بحزب العدالة والتنمية ” عبد العالي حامي الدين” بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، أن العدالة والتنمية حزب ضد السلم و الاستقرار و الديمقراطية وحقوق الإنسان ، واصفا إياه بالانقلابي الذي يحاول أن يسيطر على السلطة من أجل تحويل المغرب إلى بلد حرب ودمار.

 

 

وأضاف المحامي في اتصال مع موقع “عبّر.كوم”، ان الحزب يتشكل من عصابات قتل إرهابية  تجمعت في الحزب من أجل تدمير ديمقراطية المغرب والانقضاض على أمواله و مؤسساته، قائلا ” العدالة والتنمية حزب يجمع ما بين الجهل وتخراج وخلط الأوراق ومحاولة تشييد الرأي العام بالكذب”، هذا وقد استغرب المتحدث من تضامن الحزب بأكمله مع “حامي الدين”  المتهم بجريمة القتل.

 

 

كما أفاد في ذات التصريح على أن الجريمة التي وصفها بالإرهابية كان مخططا لها من طرف منظومة أخرى كان  حامي الدين ينتمي إلى منتدى طلابي تابع لها ، في إشارة منه إلى رابطة “المستقبل الإسلامي” التي يترأسها “أحمد الريسوني”.

 

 

 

وشدد “الحاجي” في تصريحه على امتثال المحكمة للأساس القانوني، مؤكدا على احتكام المحكمة التي تدرس الملف إلى قانون التنظيم القضائي والمسطرة الجنائية.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأخير محاكمة “حامي الدين” يوم أمس الثلاثاء إلى 23 من يوليوز الجاري ، بعد تقدم هيئة دفاع المتهم بملتمس للهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، المكلفة بالبت في القضية من أجل الرد على مرافعة هيئة الدفاع عن أسرة الضحية  اليساري “بنعيسى أيت الجيد”

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع