لجنة لدراسة السير الذاتية لطلبات تدريب “الأسود” واستقالة رونار ستصبح سارية بعد أسبوعين

الأولى كتب في 23 يوليو، 2019 - 14:46 تابعوا عبر على Aabbir
لقجع
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاثنين 22 يوليوز بالصخيرات، توصله الأحد برسالة استقالة المدرب الفرنسي هيرفي رونار من تدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.

 

 

 

وأوضح لقجع، خلال لقاء تواصلي نظمته الجامعة مع أسرة كرة القدم المغربية، أن استقالة المدرب الفرنسي ستصبح سارية المفعول بعد مرور 15 يوما.

 

 

 

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أنه سيتم الإعلان في الأسبوع المقبل عن اللجنة التي ستتكلف بدراسة السير الذاتية لطلبات تدريب المنتخب المغربي.

 

 

 

واعتبر لقجع أن حصيلة رونار مع المنتخب المغربي “إيجابية”، حيث ساهم في وضعه على السكة الصحيحة، بعدما كان يحتل المركز ال80 عالميا، وبات من أقوى المنتخبات على الساحة الافريقية.

 

 


 

 

وتابع أن المنتخب المغربي قام بمسار رائع مند 2016، تمثل في التأهل لثمن نهاية كأس افريقيا 2017، والتأهل لنهائيات كأس العالم بعد غياب دام 20 سنة، وبداية رائعة في كأس افريقيا الأخيرة بمصر، قبل أن يقصى بشكل مفاجئ أمام البنين.

 

 

 

وأبرز لقجع أن هذا الاقصاء المفاجئ، بعد الظهور الجيد في دور المجموعات، شكل خيبة أمل كبيرة بالنسبة له شخصيا، وللجمهور المغربي، الذي كان ينتظر وصول أسود الاطلس للمربع الذهبي على الأقل.

 

 

 

وأعرب لقجع عن شكره وعرفانه للعمل الكبير الذي قام به المدرب الفرنسي، مؤكدا أن الجامعة ستواصل العمل بنفس النسق والمنوال.

 

 

 

وكان قد تم تعيين هيرفي رونار مدربا جديدا للمنتخب الوطني “ألف” والمنتخب الوطني للاعبين المحليين، ومشرفا على المنتخب الوطني الأولمبي بتعاون مع الإدارة التقنية الوطنية، في فبراير 2016، بعقد ينتهي في العام 2018، قبل أن يتم تمديده إلى غاية سنة 2022.

 

 

 


شاهد ايضا

الملك محمد السادس حليق الرأس بمدينة المضيق

مغاربة يحتفلون بتأهل المنتخب الجزائري لنصف الكان على الحدود..

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع