لجنة الأطباء الداخلية توضح واقعة “انتحار” طبيبة بابن سينا

الأولى كتب في 2 أكتوبر، 2022 - 12:44 تابعوا عبر على Aabbir
تسمم غذائي
عبّر ـ صفاء بالي

ردت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين على البلاغ الذي أصدره مستشفى ابن سينا بالرباط، بخصوص واقعة الطبيبة التي اعتبرها المستشفى حادثة عرضية، مؤكدة أن الأمر ليس كذلك وإنما متعلق بحالة انهيار نفسي متولد عن الضغط الشديد و”الاحتراق الوظيفي” التي عاشته الطبيبة طيلة مدة التكوين.

 

ونفت لجنة الأطباء في بلاغ توضيحي لها محاولة انتحار الطبيبة موضحة أنها بفعل الضغط قامت بكسر زجاج الباب، مما أدى إلى إصابتها بـأكثر من 5 جروح متباينة الخطورة في الذراع واليد والمرفق.

 

واضافت اللجنة أن الوضع الصحي للطبيبة تأزم أكثر حيث تلقت الإسعافات الضرورية وتم نقلها مستشفى الرازي للأمراض النفسية بسلا.

 

ووقفت اللجنة في بلاغها على ظروف العمل، ووتيرة المناوبات التي اعتبروها “لاإنسانية”، والضغط الحاد التي تشهده مصلحة أمراض النساء والتوليد والحمل والحمل المحفوف بالمخاطر الطابق الثاني والرابع”، لاسيما في ظل النقص الكبير والحاد في الموارد البشرية، كلها عوامل اجتمعت لتؤكد على ظروف التكوين والعمل الصعبة واللاانسانية داخل هذه المصلحة.

 

وذكرت لجنة الأطباء أن توصلت بشكايات متعددة من النقص الفادح في الموارد البشرية، ومن طريقة التدبير، بالإضافة إلى اتهامات بالتهميش، والمعاملة الجائرة، والمحسوبية.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع