كيف تطرد السموم من جسمك بطريقة بسيطة في ثلاث ايام

الأولى كتب في 21 أبريل، 2019 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر- متابعة

 

هل تشعر أحياناً بأن جسمك يحتاج لقليل من التطهير وإزالة السموم؟ من الطبيعي أن تتراكم السموم في أجسادنا لعدة أسباب أهمّها الإجهاد وسوء التغذية وقلة النشاط والملوثات البيئية.

ومع مرور الوقت، يبدأ تأثير السموم بالظهور تدريجياً والبداية عادة ما تكون الشعور بالكسل في كثير من الأحيان بسبب نقص الطاقة، ويمكن أن تسبب هذه السموم نوبات متكررة من المرض.

كما يمكن أن تؤدي إلى نوع من الالتهاب المزمن أيضاً إذا لم يتم التعامل مع هذه السموم.

لذا فمن المهم القيام بإزالة السموم من الجسم كل عام أو نحو ذلك لمسح الجهاز الهضمي والعقد الليمفاوية، واستعادة جسمك في الشكل الأمثل.

وفي هذا التقرير سنستعرض طريقة لإزالة السموم وتطهير الجسم في 3 أيام.

تهيئة الجسم للتطهير

إذا كنت تريد أن تأخذ هذا التطهير على محمل الجد، فستحتاج إلى التوقف عن تناول بعض المنتجات الغذائية من نظامك الغذائي أولاً.

للبدء توقف عن استهلاك جميع منتجات الألبان. حيث إن منتجات الالبان  تسد القناة الهضمية وتنتج مخاطاً غير مرغوب فيه. كما أنه مليء بالمضادات الحيوية والهرمونات، مثل هورمون سوماتوتروبين البقري، وهو هرمون نمو اصطناعي شائع يزيد من إنتاج الحليب.

 

ثانياً، يُنصح أيضاً بالامتناع أو التقليل من تناول اللحوم سواء الحمراء أو البيضاء أو الأسماك أثناء عملية «الديتوكس».

 

حيث تحتوي اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك أيضاً على ، الدوكسين، وهو مركب شديد السُّمِّية ومسرطن، والذي يمكن أن يسبب مشاكل في الإنجاب، ويتلف الجهاز المناعي، ويمكن أن يتداخل مع الهرمونات.

 

واحتلت منظمة الصحة العالمية  عناوين الأخبار عندما أعلنت أن اللحوم المصنعة «مسرطنة» تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم بنسبة 18%.

كما يعد الابتعاد عن السكر المكرر والأطعمة المصنعة، وكذلك الكافيين والكحول انطلاقة جيدة لعملية تطهير الجسم.

 

وفي الليلة التي تسبق بدء هذا التطهير، اشرب كوباً من المسهلات العشبية لتنظيف الأمعاء ومنح الجسم بداية جديدة.

 

وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها كل يوم، لمدة ثلاثة أيام متتالية. هذا سيتيح لجسمك متسع من الوقت لإزالة السموم في جميع أنحاء الجسم.

 

وصفة الثلاثة أيام

تعتمد هذه الوصفة لتطهير الجسم بشكل رئيسي على تناول عددٍ من المشروبات يومياً لمدة 3 أيام بأوقات مختلفة، حيث يعمل كل مشروب بمحتوياته المتنوعة على تنقية عدة أعضاء من الجسم.

 

الشراب الأول: على معدة فارغة، شرب 4 أكواب من الماء مختلطة مع عصير حبتين من الليمون.

 

سيساعد ذلك جسمك على التخلص من أي نفايات كان جسمك يعالجها وأنت نائم، كما أنه سيشعل عصائرك الهضمية حتى تتمكن من هضم الفطور بشكل صحيح وإزالة السموم من الكبد.

 

الشراب الثاني: شرب كوب ونصف من عصير الأناناس الطازج مع وجبة الإفطار.

 

حيث يحتوي الأناناس على، انزيم برميلين الهضمي وهو إنزيم هضم البروتين ويساعد جسمك على تحطيم البروتينات وتحسين هضم البروتين والكولاجين واستخدامه. وهو أيضاً مضاد رئيسي للالتهابات، ويساعد في مكافحة السرطان.

الشراب الثالث: بين وجبتي الإفطار والغداء، شرب كوب من عصير الجزر الطازج.

 

فالجزر يحتوي على مركب لمكافحة السرطان يسمى  الفكارارينول. كما يحتوي الجزر على مستويات عالية من فيتامين (أ)، والتي ستعمل على تشكيل والحفاظ على أغشية المخاط صحية في الجهاز الهضمي.

 

الشراب الرابع: بعد ذلك، امزج عصير 3 أضلاع من الكرفس والقليل من البقدونس إضافة إلى 3 جزرات وكوبان من السبانخ المعبأة وتناول هذا الشراب مع الغداء الخاص بك.

سيساعد هذا العصير المعبأ بالبوتاسيوم الأعصاب والعضلات على التواصل. كما سيساعد على نقل العناصر الغذائية إلى الخلايا ومنتجات النفايات خارج الخلايا وبالتالي تعزيز إزالة السموم.

والبوتاسيوم مفيد أيضاً لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم؛ لأنه يعوّض الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الصوديوم.

الشراب الخامس: قبل ساعة واحدة من العشاء، اشرب كوباً من الشاي لتهدئة البطن مصنوعاً من ملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من ثمر الورد، إضافة إلى ملعقة كبيرة من النعناع.

حيث إن ثمر الورد  يحتوي على نسبة مرتفعة بشكل طبيعي من فيتامين سي، الذي يدعم الجهاز المناعي ويقويه. ويعتبر النعناع بديلاً رائعاً للأدوية مثل باسكوبان لتقليل التشنجات القولونية، كما أنه رائع لتخفيف الألم والإجهاد. وأخيراً، الزنجبيل هو عشب آخر لتعزيز تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي، بل هو أيضاً مضاد جيد للالتهابات.

 

الشراب السادس والأخير: في المساء، قبل حوالي ساعتين من النوم، اشرب كوباً واحداً من عصير التوت البري النقي.

دعم الجهاز المناعي

فالتوت البري مفيد جداً للتخلص من البكتيريا الموجودة في المسالك البولية، حيث يمكن أن يمنع البكتيريا، مثل باكتيريا القولون، من التشبث بالخلايا على طول جدران الجهاز البولي، والتي يمكن أن تسبب العدوى بشكل طبيعي.

 

كما وجد أن التوت البري يقلل من قدرة بكتيريا تسمى ات-بايلوري على العيش في المعدة والتي تعتبر من المسببات الرئيسية للقرحة.

 

وبهذه الوصفة ينتهي اليوم الأول من عملية «الديتوكس»، ويجب تكرارها لمدة يومين آخرين، مع أهمية تناول وجبات صحية وأخذ وقت كافٍ للراحة والاسترخاء، حتى تتمكن من تنظيف وتنقية ذهنك أيضاً مع جسمك.

 

وبالإضافة إلى الالتزام باتباع خطوات الوصفة، فمن الضروري دائماً شرب كمية كافية من الماء، حوالي 8 أكواب يومياً. فهذا سيساعد على تسريع عملية طرد السموم من الجسم.

 

واحرص على الحصول على قدر كافٍ من النوم، 7 إلى 8 ساعات على الأقل من النوم يومياً.

 

وإذا لم يكن ذلك ممكناً في الليل، فحاول الحصول على قيلولة خلال النهار.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع