كومان يعترف أن “التوقيت ليس مثاليا” لكن تدريب برشلونة “حلم”

الأولى كتب في 19 أغسطس، 2020 - 01:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

اعترف مدرب منتخب هولندا رونالد كومان أن التوقيت ليس مثاليا بالنسبة اليه او الاتحاد الهولندي، وسط تقارير تشير الى امكانية توليه تدريب برشلونة الاسباني في الايام القليلة المقبلة، لكنه اشار الى انه في حال حصوله سيكون بمثابة الحلم الذي تحول الى حقيقة.

واقال برشلونة مدربه كيكي سيتيين إثر الهزيمة المدوية لفريقه امام بايرن ميونيخ الالماني 2-8 في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي، وجميع الدلائل تشير الى تولي كومان مهمة الفريق الذي دافع عن الوانه لاعبا من 1989 الى 1995 واحرز في صفوفه الدوري الاسباني 4 مرات وقاد فريقه الى إحراز باكورة القابه في دوري ابطال اوروبا عام 1992 عندما كانت تدعى كأس ابطال الاندية سابقا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى سمبدوريا الايطالي بعد التمديد في النهائي على ملعب ويمبلي.

وقال كومان في تصريحات نقلتها شبكة “فوكس سبورتس” الاميركية “لم اتوقع ان تسير الامور بهذه السرعة، والتوقيت ليس مثاليا”.

واضاف الدولي الهولندي السابق (57 عاما) “لقد فوجئت بسرعة الاحداث، لكن برشلونة هو النادي الوحيد الذي وضعته فيه بندا يحررني من عقدي (مع الاتحاد الهولندي) في حال اتتني الفرصة. الامر بشع بالنسبة الى الاتحاد الهولندي”.

وفي تصريحات اخرى لشبكة “نوس” الهولندية قال كومان عن إمكانية توليه تدريب برشلونة “لا ندري ما يمكن ان يحصل. مع كل الاحترام لا استطيع قول اي شيء في هذه اللحظة. انا اريد هذا المنصب لكن لا وضوح حتى الان، لكن بطبيعة الحال سأكون منفتحا لذلك”.

واضاف “لا شيء مؤكد الا مع التوقيع، لا شيء مؤكد الا في حال الاتفاق التام. اذا حصل هذا الامر (توليه تدريب برشلونة)، سيكون حلما تحول الى حقيقة”.

وتولى كومان تدريب المنتخب الهولندي في شباط/فبراير عام 2018 وخاض المنتخب تحت إشرافه 20 مباراة شهدت فوزه في 11 منها وقاده الى احتلال المركز الوصيف في دوري الامم الاوروبية عام 2019.

واشرف مدربون هولنديون يتمتعون بشهرة كبيرة على برشلونة سابقا وابرزهم رينوس ميكلز (مدرب هولندا في السبعينات)، والاسطورة يوهان كرويف، ولويس فان غال وفرانك رايكارد.

وفي مؤشر جديد الى اقتراب كومان من تولي تدريب برشلونة، نشرت صحيفة “دايلي مايل” الانكليزية مقطع فيديو للمدرب الهولندي لدى وصوله الى مطار “ال برات” في برشلونة ثم صعوده الى سيارة امام عدسات المصورين.

وسبق لكومان ان اشرف على اندية عدة اشهرها في بلاده اياكس امستردام وايندهوفن وبنفيكا البرتغالي وساوثمبتون وايفرتون الانكليزيين. كما عمل مساعدا لمواطنه فان غال عندما كان الاخير مدربا لبرشلونة من 1998 الى عام 2000.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع