“كوفيد-19”.. عدد الحالات الجديدة المسجلة ببلجيكا تواصل انخفاضها

أخبار دولية كتب في 1 يونيو، 2020 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
علماء
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

أعلنت السلطات الصحية البلجيكية، ضمن حصيلتها الوبائية، الاثنين، أن عدد حالات العدوى الجديدة بفيروس “كوفيد-19” تواصل انخفاضها في البلاد بـ 136 حالة تم إحصاؤها خلال الساعات الـ 24 الماضية، مقابل 195 ليلة أمس.

 

 

 

وبهذه الحالات الجديدة للعدوى بفيروس كورونا المستجد، أضحى العدد الإجمالي لحالات العدوى المؤكدة يرتفع إلى 58 ألفا و517 في البلاد.

 

 

 

وواصل عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في بلجيكا انخفاضه أيضا، وذلك بـ 19 وفاة إضافية سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع حصيلة الموتى جراء الجائحة إلى 9486 في البلاد.

 

 

 

ومن بين العدد الإجمالي للأشخاص المتوفين، توفي 48 بالمائة في المستشفيات، و51 بالمائة في دور الرعاية والعلاجات، و1 بالمائة في أمكنة أخرى.

 

 

 

ووفقا للسلطات الصحية البلجيكية، فإن الوفيات التي تم الإبلاغ عنها في المستشفيات تتعلق فقط بالوفيات المؤكدة بتحليل مخبري أو على أساس ماسح ضوئي للصدر. وتبلغ السلطات الإقليمية عن حالات الوفاة خارج المستشفى (دور رعاية المسنين، المنازل وأماكن أخرى)، والتي تمثل حالات وفاة “مؤكدة ومحتملة”.

 

 

 

كما تمت ملاحظة المنحى التنازلي في المستشفيات، التي أضحت تحصي حاليا 807 حالة (-14 في 24 ساعة). كما تستمر حالات دخول العناية المركزة في الانخفاض (163، أي -5 في 24 ساعة)، 83 منها تتطلب مساعدة تنفسية.

 

 

 

إلى جانب ذلك، ومنذ 15 مارس الماضي، غادر 15 ألفا و919 مريضا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، بزيادة قدرها 32 في يوم واحد.

 

 

 

وكانت بلجيكا قد شرعت منذ 4 ماي الماضي في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، مع الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، وفرض الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية والمدارس والأماكن المغلقة، حيث حددت البلاد عدة مراحل لرفع الحجر، والتي تعتمد على تطور الوضع الوبائي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع