كوفيد-19.. صفر إصابة مؤكدة بجهة مراكش آسفي خلال 24 ساعة الماضية

منوعات كتب في 1 يونيو، 2020 - 19:51 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا المغرب
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن عدم تسجيل أي إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، خلال الـ24 ساعة الماضية (إلى حدود الساعة السادسة مساءا من اليوم الأحد).

 

 

وحسب المصدر ذاته، لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس “كورونا” على مستوى الجهة، لتظل الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس مستقرة في 1337 حالة. كما سجلت حالتا شفاء جديدتين، خلال نفس الفترة، لترتفع الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين إلى 1235 حالة شفاء. ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (920) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2)، بنسبة 92,4 في المئة. ويبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 50 حالة بنسبة 3,7 في المئة، توجد جميعها في عمالة مراكش، إلى جانب ثلاث حالات قيد العلاج بآسفي قادمة من جهة الدار البيضاء سطات.

 

 

وأصبحت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة وشيشاوة والحوز خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة. وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 52 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (44) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,9 في المئة.

 

 

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 20 ألفا و51 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7807 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تماثل 58 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 5459 شخصا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع