كوفيد 19.. الجزائر تعلن إنهاء الموسم الدراسي

أخبار عربية كتب في 10 مايو، 2020 - 21:10 تابعوا عبر على Aabbir
كوفيد 19.. الجزائر تعلن إنهاء الموسم الدراسي
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

أعلنت الجزائر عن إنهاء الموسم الدراسي 2020/2019 في كل مراحل التعليم العام والجامعات ومعاهد التكوين، على خلفية الأزمة التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا المستجد-كوفيد 19.

 

 

وقرر مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي اليوم الأحد، إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي ( الطور الأول من التعليم)، لكن مع إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط ( الطور الثاني) في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، وامتحان شهادة البكالوريا (الطور الثالث) في الأسبوع الثالث من نفس الشهر.

 

 

وأوضحت رئاسة الجمهورية، أن مجلس الوزراء قرر أن يكون الانتقال في التعليم الإبتدائي والمتوسط والثانوي، من مستوى إلى آخر، باحتساب معدل الفصلين الأول والثاني، مع تخفيض معدل القبول.

 

 

ومن جهة أخرى، تم الإعلان عن تأجيل الدخول المدرسي للعام الدراسي 2021/2020 إلى بداية شهر أكتوبر المقبل، والدخول الجامعي إلى منتصف شهر نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، مع برمجة مختلف مناقشات مذكرات وأطروحات التخرج بالنسبة للطلبة المعنيين بالسنوات النهائية من التعليم، خلال شهري يونيو  وسبتمبر 2020.
وأكد مجلس الوزراء أن تطبيق هذه التدابير في كل أطوار التعليم يظل مرهونا بتحسن الوضع الصحي.

 

 

وتم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومعاهد التكوين في الجزائر في 12مارس الماضي بقرار من رئيس البلاد عبد المجيد تبون، ضمن خطة السلطات للتصدي لانتشار جائحة كورونا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع