كورونا..199 حالة إصابة جديدة ترفع الحصيلة إلى 5910 و صفر وفاة

الأولى كتب في 9 مايو، 2020 - 16:16 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر من الرباط

 

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، مساء اليوم السبت 9 ماي 2020، عن تسجيل  199 حالة إضافية جديدة مؤكدة مخبريا، و ذلك خلال 24 حالة الماضية  مما يرفع  الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات المؤكدة منذ بداية الوباء إلى 5910.

 

و أكد اليوبي، خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به من مقر وزارة الصحة بالرباط، لتقديم آخر تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، أن جل هذه الحالات سجلت بجهة فاس مكناس بالدرجة الأولى، ثم جهة مراكش أسفي و طنجة تطوان الحسيمة بدرجة أقل، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، ثم جهة الدار البيضاء سطات، لتأتي بعد ذلك جهات بني ملال خنيفرة و سوس ماسة و الجهة الشرقية.

 

و أشار المتحدث إلى أن جهتي العيون الساقية الحمراء, و الداخلة واد الذهب بدون حالات جديدة و بدون حالات متكفل بها، و كلميم واد نون لم تسجل أية حالة جديدة إضافية.

 

و بالنسبة للتوزيع الجغرافي أوضح اليوبي إلى أن جهة الدار البيضاء تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات بما يقارب 27 في المائة  تليها جهة مراكش أسفي و بدرجة أقل جهتي طنجة تطوان،  و فاس مكناس، ثم درعة تافيلالت ثم جهة الرباط سلا القنيطرة.

 

اليوبي شدد على أن الحالات لازال يتم اكتشافها  في مرحلة مبكرة، لأن المصالح الصحية تكتشف  جلها و بنسبة 82 في المائة في إطار عمليات التتبع الصحية للمخالطين و التي همت منذ بداية الوباء أكثر من 34 ألف  مخالط، 9019 منهم مازالوا تحت المراقبة الطبية.

 

و عن الحالات المستبعدة، التي أكدت المختبرات الوطنية خلوها من عدوى الفيروس، بعد إخضاعها للتحاليل المخبرية، فقد ارتفع إلى 57149، بعد استبعاد 2989 حالة جديدة خلال الفترة المذكورة.

 

أما بالنسبة لحالات التعافي فقد كشف اليوبي أنه تم تسجيل 137 حالة شفاء جديدة مما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 2461  حالة منذ بداية الوباء ببلادنا.

 

و لم تسجل أي حالة وفاة خلال هذه الفترة، كما أشار المتحدث  ليستقر عدد الوفيات بسبب الفيروس في 186 حالة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع