كورونا يهاجم خلايا الجسم مثل “الزومبي”.. شاهد بالصور

الأولى كتب في 28 يونيو، 2020 - 20:19 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

وصفت دراسة عملية حديثة الطريقة التي ينقض فيها فايروس كورونا على الخلايا البشرية، في صورة تتشابه مع هجوم “الزومبي” في الأفلام.

وذكر العلماء الذين نشروا دراستهم في دورية «الخلية» العلمية، الجمعة الماضية، أن كورونا عندما يصيب خلية بشرية فإنه يطلق وحشا داخل الإنسان، وذلك بحسب موقع “سكاي نيوز”.

وتصبح الخلايا البشرية أسيرة لفايروس كورونا وتمتثل لتعليماته، فتخرج الخلية المصابة شيئا من قبيل المخالب المحاطة بجسميات فايروسية.

وبحسب وصف الدراسة، فإن هذه “الخلايا الزومبية المشوهة” تستخدم تلك المخالب للوصول إلى الخلايا المجاورة التي تبدو سليمة، حيث تحقنها بسمها الفيروسي وتحديدا في مركز القيادة الوراثية في تلك الخلية، وينتج بالتالي «زومبي آخر».

 

وشارك في الدراسة فريق دولي بقيادة باحثين في جامعة كاليفورنيا، ويقول هؤلاء إن كورونا يستخدم هذه المخالب أو البراعم لتعزيز قدرته في الاستيلاء على خلايا جديدة وتثبيت العدوى في الخلايا البشرية المصابة.

ويعتقد العلماء أن هناك سلسلة من الأدوية التي يمكن أن تعطل ما سموه الاستيلاء الفايروسي على الخلايات البشرية أو على الأقل إبطاء العملية، وكانت هذه الأدوية تستخدم في علاج السرطان.

ويرجح العلماء أن في وسع هذه الأدوية النجاح في المهمة الجديدة، إذ إنها تنشط في نهاية المطاف الفلوبوديا التي تقلل من الالتهابات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع