كورونا يبدأ في حصد الأرواح بأوروبا و الصين تسجل تراجع في الاصابات

أخبار دولية كتب في 22 فبراير، 2020 - 09:50 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، وفاة مسن ايطالي جراء إصابته بفيروس كرونا، ليكون أول أوروبي يلقى حتفه بهذا الفيروس، وذلك بعد ساعات على اغلاق 10 بلدات للاشتباه بوجود اصابات أخرى.

 

 

وأعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانسا وفاة ادريانو تريفيزان البالغ 78 عاما في المستشفى، بعد أن كانت قد تأكدت إصابته سابقا بفيروس كورونا، وحيث تعافى قبل 10 ايام من مرض لا علافة له بالفيروس.

 

 

وادريانو العامل المتقاعد من منطقة فينيتو في شمال البلاد واحد من شخصين مصابين في المنطقة، في حين تم اكتشاف 15 إصابة أخرى في منطقة لومبارديا اتخذت السلطات اجراءات فورية لعزلها.

 

 

وقالت السلطات في بيان صحافي إن خمسة أطباء إضافة الى 10 اشخاص آخرين اصيبوا بالفيروس في لومبارديا بعد الاختلاط في نفس الحانة وضمن نفس حلقة الاصدقاء، اضافة الى وجود اصابتين في فينيتو.

 

 

وقال رئيس الوزراء الايطالي جيوزيبي كونتي “كل شيء تحت السيطرة”، مشددا على ان الحكومة تحافظ “على مستوى عال من الوقاية”.

 

 

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية أن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كوفيد-19 (كورونا) في الصين وصلت السبت الى 109، ما يرفع الحصيلة الاجمالية الى 2,345 ضحية.

 

 

وتم تسجيل 397 إصابة جديدة بالفيروس في جميع أرجاء البلاد، أي أقل من الحالات ال900 التي تم الإبلاغ عنها رسميا الجمعة، ليصل إجمالي عدد الاصابات الى نحو 76 ألف حالة. ويأتي الانخفاض في الإصابات الجديدة، مع صدور أوامر إلى المسؤولين في مقاطعة هاوبي بمراجعة الأرقام، لإزالة “الشك” حول البيانات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع