كورونا.. وزارة التعليم تُجدد دعوتها لرفع اليقظة والتطبيق الصارم للبروتوكول الصحي داخل المدارس

الأولى كتب في 20 أبريل، 2021 - 01:53 تابعوا عبر على Aabbir
مؤسسات
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العملي مذكرة وزارية إلى مدراء المديريات الإقليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، تدعوهم فيها بتشديد مجموعة من التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وطالبت المذكرة، اطلع عليها موقع القناة الثانية، من المديرين التربويين للمؤسسات التعليمية “برفع مستوى اليقظة والتطبيق الصارم للبروتوكول الصحي للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد”، وأكدت الوزارة بتكثيف الزيارات التفقدية التي تقوم بها اللجنة المشتركة من أجل مراقبة مدى التزام المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، بالتدابير الوقائية، على أن يتم اللجوء إلى إغلاق كل مؤسسة تعليمية أو خصوصية ثبت عدم تقيدها بالتدابير.

وشددت المذكرة ذاتها، على ضرورة الحفاظ على مسافة أمان لا تقل عن متر واحد بين شخصين في جميع الاتجاهات داخل جميع فضاءات المؤسسات التعليمية، وعدم السماح بالتجمعات داخل المؤسسات وعند مداخلها، وضبط توافد التلاميذ وتحركاتهم مع وضع علامات تشوير.

ودعت كذلك، إلى الحفاظ على نظافة اليدين بصفة منتظمة، وذلك عن طريق غسلهما بالماء والصابون أو تعقيمهما بالمحلول الكحولي، مع تعقيم الأحذية بالأحواض المخصصة لذلك وتجفيفهما.

وطالبت الوزارة بإلزام جميع التلاميذ، كيفما كان مستواهم الدراسي، وكافة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية بوضع الكمامة بطريقة صحيحة وسليمة في جميع المرافق والفضاءات، منع تبادل الادوات المدرسية وكل اللوازم ذات الاستعمال الخاص بين التلاميذ.

كما أكدت على تهوية فضاءات المؤسسات التعليمية بصفة منتظمة، والتقيد بتدابير تنظيف وتعقيم فضاءات وتجهيزات المؤسسات التعليمية، وتنظيم حملات تحسيسية وحصص منتظمة لتوعية التلاميذ حول الإجراءات والتدابير الوقائية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع