كورونا: هذه هي الاعراض التي تظهر عند الاطفال عند إصابتهم بالعدوى

الأولى كتب في 10 سبتمبر، 2020 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
اعراض جديدة
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة

 

وجد الباحثون في بريطانيا أن أكثر أعراض فيروس كورونا انتشارا لدى الأطفال هي التعب والإعياء، الصداع، المغص، والحمى، مؤكدين على أن القليل منهم ربما يتعرضون لنوبات سعال أو يشكون من فقدان حاستي التذوق والشم.

 

 

وتغير الدراسة التي نشرت تفاصيلها جريدة الغارديان البريطانية، المفاهيم والمرتكزات السائدة حتى الآن داخل جهاز الصحة العامة في بريطانيا للكشف عن حالات كورونا، والذي يعتبر أن الحرارة ونوبات السعال المستمر والتغير في حاستي الشم أو التذوق هي الأعراض الشائعة لمرض كوفيد 19 لدى البالغين والأطفال على حد سواء.

 

 

لكن يؤكد الفريق الذي أعد الدراسة بعد أن عكف على مراجعة الأعراض التي طرأت على 198 طفلاً ثبتت إصابتهم بالمرض بين الـ16 ألف طفل ممن أجروا فحوص كورونا الفترة الماضية، أن العدوى تظهر بشكل مختلف عند الأطفال وأن ثلث الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس لم تظهر عليهم أي أعراض بالمرة وهو ما يشجع على إمكانية فحصهم ليس عشوائيا لكن إذا ما كانت هناك حالات وقعت في دائرتهم حتى لو لم تكن أعراض المرض بادية عليهم.

 

 

وينبه الباحثون إلى أن الأعراض قد تتشابه لدى الأطفال مع أعراض نزلات البرد، ما قد يصبح مشكلة في التعرف على الحالات مع اقتراب فصل الشتاء، ويشيرون إلى أنه وفي حالات أخرى عانى أطفال من أعراض غير شائعة بشكل فردي مثل الطفح الجلدي.

 

 

ويعلل الباحثون ذلك بإن الإستجابة المناعية تختلف مع العمر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع