كورونا..ميركل تحذر الألمان من أسابيع صعبة للغاية بسبب الجائحة

أخبار دولية كتب في 13 نوفمبر، 2021 - 20:15 تابعوا عبر على Aabbir
ميركل
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أطلقت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها، أنجيلا ميركل، اليوم السبت، تحذيراً شديداً من جائحة كورونا، فيما أشارت إلى أن ألمانيا تنتظرها أسابيع صعبة للغاية.

وقالت ميركل، في مقطع فيديو لها نُشر اليوم السبت: “تنتظرنا أسابيع صعبة للغاية”، مضيفة أنه “قبل عام كانت البلاد في وضع خطير مماثل، لكن اللقاحات صارت متوفرة الآن”.

وتابعت ميركل: “علينا فقط الحصول عليها وبسرعة. أرجوكم: انضموا وحاولوا إقناع الأقارب والأصدقاء أيضا”.
وذكرت المستشارة، أن “كل مصاب بكورونا ينبغي أن يحصل على أفضل علاج ممكن، ولكن يجب أن يكون هناك أيضا مكان وطاقم عمل في المستشفيات لكل من يحتاج للعلاج”.

وتابعت: “لكن هذا لم يعد ممكنا في المناطق الأكثر تضررا من كورونا الآن. الوحدات ممتلئة ويجب نقل المرضى إلى أماكن أخرى. يتم إلغاء مواعيد العمليات الجراحية. والأطباء والممرضات الذين ما زالوا يعانون من جائحة الشتاء الماضي على وشك الوصول إلى حدودهم القصوى”.

وفي ضوء ذلك، دعت ميركل إلى اتخاذ إجراءات مشتركة، وذلك قبل اجتماع الحكومة الاتحادية والولايات المقرر يوم الخميس المقبل، موضحة أن اتفاق الطرفين على قواعد مشتركة قد ساعد دائما في مواجهة الأزمة، وأشارت إلى ما يسمى بمؤشر إشغال المستشفيات، الذي يوضح نسب مرضى كورونا في المستشفيات، وطالبت بتحديد حد أقصى موحد بين الحكومة الاتحادية والولايات على نحو سريع لهذا المؤشر، والذي يتم حال تجاوزه تشديد إجراءات مكافحة الجائحة.

وشددت ميركل، على أنه “يجب تحديد هذا الحد الأقصى بحكمة حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات الضرورية بعد فوات الأوان”، مشيرة إلى أن “التجربة أوضحت أنه عندما تصل ولاية إلى حدودها القصوى، فسرعان ما يؤثر ذلك على الولايات المجاورة”.

كما أكدت المستشارة، “أهمية تلقي اللقاحات المعززة بوتيرة أسرع، حتى تكون هناك فرصة حقيقية لكسر موجة الخريف والشتاء الصعبة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع