كورونا..سلوفاكيا تمنح مكافأة مالية لمتلقي لقاح و بريطانيا تتوقع سيناريو مخيف بسبب “أوميكرون”

أخبار دولية كتب في 14 ديسمبر، 2021 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
كورونا
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

كورونا..سلوفاكيا تمنح مكافأة مالية لمتلقي لقاح و بريطانيا تتوقع سيناريو مخيف بسبب “أوميكرون”

 

تتجه الحكومة السلوفاكية لتكون أول دول في أوروبا والعالم تعطي لمواطنيها مبلغ مالي لتشجيعهم على تلقي لقاح مضاد لفيروس كورونا.

جاء ذلك، بعد موافقة برلمان سلوفاكيا أمس الأول الجمعة على خطة سيتم من خلالها منح المواطنين من سن الـ60 وما فوق، ما يصل إلى 300 يورو إذا تم تطعيمهم ضد الفيروس.

الإجراء الذي صاغه وزير المالية إيغور ماتوفيتش، من شأنه أن يعزز التطعيمات في الدولة العضو بالاتحاد الأوروبي ذات معدلات التطعيم الأقل في التكتل.

كورونا

ووافق على الخطة 97 نائبا في البرلمان مقابل معارضة 13. وتنص على أن أولئك الذين يتلقون جرعة أولية واحدة على الأقل من اللقاح بحلول الـ15 يناير/كانون الثاني المقبل، سيحصلون على 200 يورو نقدا، وأولئك الذين يحصلون على جرعة معززة بحلول ذلك التاريخ سيحصلون على 300 يورو.

وفي بريطانيا، قال بيان صادر عن الحكومة أكد أن “الأدلة المبكرة تظهر أن أوميكرون ينتشر أسرع بكثير من دلتا، وأن درجة حماية اللقاح ضد أوميكرون قد انخفضت”.

كورونا

ورفع درجة التأهب إلى “المستوى 4” يعني أن السلطات الصحية تعتقد أن معدلات انتقال العدوى مرتفعة وتضغط على خدمات الرعاية الصحية في البلاد.

يأتي هذا في وقت رصدت بريطانيا، الأحد، 1239 إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون” لفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات في المملكة المتحدة من هذه السلالة إلى 3 آلاف و137 حالة.

وقالت وسائل إعلام محلية إن من بين الحالات الجديدة، 1196 حالة تم تسجيلها في إنجلترا، و38 حالة في أسكتلندا، و5 حالات في أيرلندا الشمالية، بينما لم يتم تسجيل حالات إصابة جديدة في ويلز.

الصحة

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع