كورونا..راقصة تونسية تشحذ هم المواطنين للبقاء في منازلهم بوصلات رقص “ساحنة”!!!

أخبار عربية كتب في 20 مارس، 2020 - 15:02 تابعوا عبر على Aabbir
الراقصة نرمين
عبّر

 

عبّر ـ مواقع

 

 

ابتكرت الراقصة الاستعراضية التونسية نرمين صفر، طريقة لتشجيع مواطنيها على مواجهة فيروس كورونا والالتزام بتعليمات الحجر الصحي والأساليب الوقائية عبر وصلة رقص أقدمت عليها ببث مباشر عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك.

 

 

وأوفت صفر بوعدها لمتابعيها، حيث أكدت في وقت سابق أنه في حال تم فرض حظر التجوال فإنها ستنشر فيديوهات “لايف” ترقص خلالها للشعب التونسى، من أجل تشجعيهم على البقاء في المنزل والتقليل من الاختلاط لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

وقالت صفر خلال فيديو نشرته عبر حساباتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي متوجهة للتونسيين بالقول “شدوا دياركم تو كل ليلة نشطحلكم (نرقصلكم)” قبل أن تقوم بوصلة الرقص فى الفيديو.

 

 

وخرجت الراقصة التونسية فى فيديوهات لايف وهى ترتدى “كمامة” طبية وبدلة رقص مكشوفة الصدر والساقين، وهى ترقص على أغنيات شعبية مصرية أبرزها “بنت الجيران” لعمر كمال وحسن شاكوش، وسط تفاعل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، إذ حازت فيديوهات الراقصة التونسية على نسبة مشاهدات عالية.

 

 

ويحسب تقرير لصحيفة تونسية فإن أكثر من 30 ألف مواطن تونسي شاهدوا البث المباشر لنرمين صفر، بالغناء مقابل 14 ألف مشاهدة لبيان رئاسة الجمهورية التونسي الذى أعلن فيه فرض حظر التجوال.

 

 

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، فرض حظر تجوال في البلاد لمدة 12 ساعة يوميا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأعلن سعيد بدء حظر التجوال من يوم اليوم الأربعاء من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

 

 

وألمح الرئيس التونسي إلى احتمالية اتخاذ إجراءات إضافية إذا اقتصت الأمور ذلك، وقال إن تونس ومختلف دول العالم “عرفت جوائح وأوبئة أدت إلى وفاة الآلاف”، ولكن شدّد على أن “الخطر اليوم هو أشد لأنّ التنقل صار أسهل وانتشار العدوى صار أوسع”.

 

 

وطالب قيس سعيد في خطابه أيضًا المواطنين التونسيين بعد التنقل إلى عند الضرورة القصوى، قائلا “عندما تلازمون البيوت وتتجنبون التجمعات تساهمون في الحد من الوباء”.

 

 

وكانت تونس أعلنت تسجيل 24 إصابة بفيروس كورونا المستجد على أراضيها، وقررت غلق المساجد والأسواق والمقاهى وحدودها البرية، بجانب تعليق الرحلات الجوية لمواجهة انتشار الفيروس.

 

 

اخبار في صور على انستغرام الجريدة هنا : انستغرام جريدة عبّر 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع