“كورونا”..ارتفاع عدد المصابين لأزيد من 14 ألف والصين تأمر بحرق الجثث

أخبار دولية كتب في 2 فبراير، 2020 - 12:10 تابعوا عبر على Aabbir
فيروس كورونا
عبّر

عبّــر ـ وكالات

 

أمرت السلطات الصينية بحرق جثث المصابين بفيروس كورونا المتوفين بالقرب من مكان وجودهم، كما حظرت التقاليد الجنائزية مثل مراسم الوداع، وفق ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” اليوم الأحد.

 

ولا يجوز نقل رفات المصابين المتوفين بين المناطق المختلفة على مستوى المقاطعة، ولا يمكن حفظها بالدفن أو بأي وسيلة أخرى، وفقا لبيان مشترك صادر عن المكاتب العامة للجنة الصحة الوطنية، ووزارة الشؤون المدنية، ووزارة الأمن العام.

 

وأكد البيان أنه “يجب تطهير الجثث ووضعها في حقيبة مختومة من قبل العاملين في المجال الطبي حسب الاقتضاء، ولا ي سمح بفتحها بعد الختم”.

 

وشدد على أنه “يتعين على دور الجنازات إرسال أفراد ومركبات خاصة لتسليم الجثث وفقا لطرق محددة، كما يجب حرق الجثث في محارق جثث محددة”.

وأعلنت السلطات الصحية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 14 الف و380 إصابة و 304 وفاة بنهاية يوم السبت. وكانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة 11 ألف و791 بهذا الداء ووفاة 259 شخصا، مما يعكس المنحى التصاعدي لضحايا هذا الداء الفتاك.

وحسب اللجنة الوطنية للصحة، فقد تم تسجيل 2590 حالة اصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت و45 وفاة في 31 منطقة على مستوى المقاطعة بالصين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع