كورونا..أيت الطالب يوضح أساليب الوقاية والعثماني يحذر من نشر الإشاعات

الأولى كتب في 2 مارس، 2020 - 17:52 تابعوا عبر على Aabbir
أيت الطالب والعثماني
عبّر

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

كشف وزير الصحة خالد أيت الطالب الجانب التقني الذي وجب اعتماده للوقاية من مرض كورونا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وشركائها تتخذ جميع التدابير لمراقبة الوضع الصحي بالبلاد وترفع من درجة اليقظة بالموانئ والمطارات.

 

وأشار أيت الطالب في كلمته خلال الندوة المنعقدة الآن بمقر رئاسة الحكومة والمخصصة لعرض وضعية فيروس كورونا والتدابير الاحتياطية المتخذة للرصد والتتبع، -أشار- إلى الأساليب البسيطة التي يمكن اتباعها وتعتمد بالأساس على النظافة من غسل لليدين قبل الأكل وبعده، وتجنب الأماكن المزدحمة، والمغلقة، والتي يتجمع فيها عدد كبير من المواطنين، إلى جانب مجموعة من تقنيات الوقاية.

 

وشدد الوزير على أن الوزارة تعتمد خطة أبانت عن نجاعتها لحد الساعة إذ أنه يتم مراقبة الوافدين على البلد باعتماد أدوات ومعدة جد متطورة، وأنه في حالة الاشتباه في وجود حالة إصابة يتم عزلها وعرضها على الفحص للتأكد من سلامتها، مشيرا إلى أنه لنفترض تواجد حالة إصابة فإنه سيتم عزل الحالة 14 يوما وعرضها على التحليل المخبري الأول والتحليل المخبري الثاني للتأكد وبعد ظهور النتائج السلبية يعلن عن خلو الحالة من المرض.

 

ويذكر أن العثماني نبه خلال كلمته قبل قليل إلى عدم نشر إشاعات من شأنها خلق الرعب والفزع بين المواطنين وأن المسؤولية يتحملها الجميع من أجل الاستمرار في مواجهة المرض واستبعاده عن بلدنا المغرب.

 

شاهد أيضا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع