كوب 27..بايدن يحل بشرم الشيخ وسيلتقي بالسيسي

الأولى كتب في 11 نوفمبر، 2022 - 15:13 تابعوا عبر على Aabbir
بايدن
عبّر ـ صفاء بالي

حل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، بشرم الشيخ ، حيث سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة والمشاركة في المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب27”.

 

وقبيل وصول بايدن لمصر، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي، إن بايدن ينطلق إلى “كوب27” ويحمل معه زخما تاريخيا بشأن المناخ، وذلك بفضل إقرار قانون خفض التضخم وغيره من الخطوات المهمة الأخرى التي تضع الولايات المتحدة دوما على طريق نحو تحقيق طموحاتها وأهدافها للطاقة النظيفة.

 

وأضاف أنه من المقرر أن يتحدث الرئيس الأمريكي خلال زيارته مصر ومشاركته في قمة المناخ عن التزامه الشخصي بمعالجة أزمة المناخ ويسلط الضوء على بعض التقدم الذي أحرزته الولايات المتحدة هنا في الداخل وفي حشد العمل الدولي لمكافحة تغير المناخ في جميع أنحاء العالم.

 

وأشار إلى أن بايدن سيؤكد كذلك الحاجة إلى المضي قدمًا بشكل أسرع لمساعدة المجتمعات الأكثر ضعفا على بناء قدرتها للصمود دون إغفال حاجة العالم، وخاصة الاقتصادات الكبرى، لخفض الانبعاثات بشكل كبير في هذا العقد الحاسم.

 

وأكد سوليفان أن بايدن سيلتقي أثناء زيارته مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والثنائية المهمة.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع