كواليس القمة العربية: الإمارات تخرس وزير خارجية الجزائر بعدما رام الركوب على القضية الفلسطينة

أخبار عربية كتب في 18 مايو، 2024 - 16:19 تابعوا عبر على Aabbir
القمة العربية
عبّر

كشفت مصادر متطابقة، أن القمة العربية الأخيرة المنعقدة بدولة البحرين، سادت فيها أجواء من التوتر والتراشق بين مجموعة من وزراء خارجية الدول الأعضاء، خاصة عندما تدخلت الإمارات في تعديل او حذف بنود لها علاقة بدولة فلسطين..

هذا، وتضف مصادرنا، أن الإمارات العربية المتحدة، أفشلت بند يدعوا الى دعم موازنة السلطة الفلسطينية بالمال، معتبرة أن السلطة الفلسطينة لم تبصم على منجزات تذكر خلال عقود، وأنها شبه تابعة لجهات متعددة، ولا تتحكم في الأمور كما يجب.

هذا التدخل، أغضب كثيرا الجانب الفلسطيني، حيث إعتبره تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد، فيما تراه الامارات واقع معاش ولا غبار عليه.

على الجانب الآخر، وفي نفس الموضوع “فلسطين”، أراد وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، أن يقحم في البيان الختامي للقمة العربية، دور الجزائر في تقديم ملف عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، والاشادة به.. ليقاطعه ممثل الامارات، آمرا اياه بالسكوت وعدم الكذب والركوب على جهود الدول التي تقدمت بالملف مما جعل عطاف يخرس. تقول ذات المصادر.

الواقعتان التي سبقتا الاعلان الرسمي وقراءة البيان الختامي، عرفت تراشقا واتهامات متبادلة بين فلسطين والإمارات فيما فضل ممثل الجزائر الخروج من المناقشة، ما استدعى تدخل وزراء خارجية الأردن ومصر والمغرب والسعودية للوساطة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع