كلية الحقوق بوجدة تعيش على وقع احتجاجات ونواب برلمانيون من “المصباح” يسائلون أمزاوي

الأولى كتب في 21 يناير، 2020 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

هناء امهني – عبّـر

تعيش كلية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والقانونية بجامعة محمد الأول بوجدة، منذ عدة أيام، على وقع احتجاجات واعتصام لعدد من الطلبة، جراء تعرضهم لما وصفوه بـ”الظلم والتعسف”.

وفي هذا الصدد، راسل عدد من النواب البرلمانيين المنتمين لحزب العدالة والتنمية وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي للمساءلة عن وضعية الطلبة الذين دخلوا في اعتصام برحاب كلية الحقوق منذ 30 دجنبر الماضي.

وكشفت المراسلة التي توصل موقع “عبّر.كوم” بنسخة منها، أن الاحتجاجات جاءت نتيجة رصد الطلبة لـ”مجموعة من التجاوزات التي عرفتها أطوار مباراة التسجيل بسلك الدكتوراه”.

وتابعت ذات المراسلة، أن هذه التجاوزات تجلت في “إقصاء مجموعة من الطلبة من الانتقاء الأولي دون مبررات منطقية، وكذا سحب عدد كبير من المواضيع التي طرحت في إعلان المباراة، إضافة إلى عدم احترام دفتر الضوابط البيداغوجية الخاصة بسلك الدكتوراه”.

وأشارت إلى أنه (المراسلة)، “تم قبول طلبة لا يتوفرون على الإجازة في الدراسات الأساسية في القانون”.، متسائلين في السباق ذاته النواب البرلمانيين المنتمين لـ”المصباح”عن “الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها وزارته لفتح تحقيق في هذه القضية”.

هذا، وتأتي هذه الاحتجاجات التي يخوضها طلبة كلية الحقوق بوجدة، في إطار حقهم في الولوج لسلك الدكتوراه، وعدم إقصائهم من مواصلة البحث العلمي وفق ما يخوله لهم القانون.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع