كلية الحقوق بسطات تستضيف صاحب كتاب “محمد السادس: ملك الاستقرار”

الأولى كتب في 7 مارس، 2019 - 05:12 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

تنظم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، لقاء علميا، يؤطره الدكتور جون كلود مارتنيز، صاحب كتاب “محمد السادس: ملك الاستقرار”، ومنسق تدوين أول قانون ضرائب تعتمده المملكة المغربية، وذلك يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال.

اللقاء الذي ينظمه “بيت علوم الإنسان” بالكلية، سيعرف تقديم قراءة في كتاب: “محمد السادس.. ملك الاستقرار”، الذي صدر سنة 2015، ويتحدث فيه الكاتب عن المغرب في ظل حكم الملك محمد السادس للمغرب، والدور الكبير الذي لعبه في حفظ استقرار البلد والمنطقة.

ويسلط جون كلود مارتنيز، في كتابه الضوء، على الدور الذي تلعبه الملكية في إرساء استقرار البلاد وتنميتها الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية، على الرغم من التفاعلات الداخلية والخارجية، إذ يرى المؤلف أن المغرب لذي لعبه الملك محمد السادس في تجنيب المغرب عاصفة الانتفاضات العربية في ظل ما يعرف بالنموذج المغربي.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء العلمي، بمبادرة من مختبر البحث في الديناميات الأمنية، وماستر العلوم الأمنية وتدبير المخاطر، وماستر القانون الرقمي، بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات، وجامعة الحسن الأول بسطات، حسب اللجنة المنظمة.

ويشار أن جون كلود مارتنيز، أستاذ القانون والعلوم السياسية بجامعة باريس 2، متخصص في المالية العمومية والجيوبوليتك، وشغل منصب نيابيا بالبرلمان الأوربي، وعضو بالجمعية البرلمانية الأورومتوسطية ومنسق تدوين أول قانون ضرائب في المملكة المغربية، ومدير سابق للدراسات بالمدرسة الوطنية للإدارة.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن من شأن شأن إلمام الجامعي الفرنسي، الكبير بأحوال المملكة المغربية والتحديات التي تنتظرها. أن يجعل هذا اللقاء العلمي بكلية الحقوق بسطات، فرصة لسبر أغوار مسيرة علمية وسياسية من المستوى الكبير، حسب اللجنة نفسها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع