كلميم .. بعد إدانته بـ 3 سنوات إبتدائيا.. مفاجأة بعد تبرأة مرشح “الأحرار” بطل “فيديو الرشوة”

الأولى كتب في 29 سبتمبر، 2021 - 16:31 تابعوا عبر على Aabbir
كلميم
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

بعد أن قضت ابتدائية كلميم في الـ11 من غشت الأخير، بالحكم على مرشح ينتمي لحزب”الحمامة” بثلاث سنوات حبسا نافذا، مع غرامة مالية قدرها 70.000درهم، علاوة على تجريده من حقوقه الوطنية، بعد ظهوره من خلال شريط فيديو جرى تداوله على نطاق واسع بين مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يوزع أوراقا نقدية على شخصين تمت إدانتها أيضا بسنة سجنا نافذة، تفاجأ الرأي العام الوطني بقرار محكمة الاستئناف أمس الثلاثاء، القاضي ببراءة “لحسن أبو ناشط”، وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، في انتخابات غرفة التجارة والصناعة.

 

وقد ظهر المعني بالأمر في الفيديو المذكور، وهو يوزع أوراق نقدية على مجموعة من المواطنين في كلميم، بهدف التصويت لصالح حزبه، كما قضت ذات المحكمة بتبرئة شخصين آخرين سبق وأن أدينا ابتدائيا في نفس الملف، بعد أن ظهرا وهما يتلقيان رشوة انتخابية منه. وعليه، تم الإفراج عن الجميع بعد أن قضوا 46 يوما ما بين الحراسة النظرية في كلميم وسجن بويزكارن.

وفي مقابل ذلك، كان حزب “الحمامة” الذي يرأسه “عزيز أخنوش” رئيس الحكومة المعين، قد “جمد” عضوية “أبو ناشط”، وفتح تحقيق في القضية، بعد انتشار شريط الفيديو المذكور في الـ 6 من غشت الماضي، حيث أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، أنه وتبعا للبحث الجاري في القضية، أمرت النيابة العامة، بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية رهن تدابير الحراسة النظرية

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع