ككل رمضان..”الحموضة” عنوان الإنتاجات الرمضانية على القنوات المغربية ومطالب بوقف المهزلة وإهدار المال العام

مجتمع كتب في 15 أبريل، 2021 - 21:58 تابعوا عبر على Aabbir
ككل رمضان.."الحموضة" عنوان الإنتاجات الرمضانية على القنوات المغربية ومطالب بوقف المهزلة وإهدار المال العام
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

على غرار السنوات الماضية، لم يحتج المشاهدون المغاربة وقتا طويلا لتكوين فكرة سلبية عن مضمون برامج رمضان التي تبث على القنوات المغربية.

و على الرغم من أن برامج رمضان لهذه السنة لم تبث فيها غير حلقاتها الأولى، وجّه مشاهدون انتقادات لاذعة للقنوات المغربية، بسبب ما اعتبروها رداءة الإنتاجات الوطنية.

و وجدت القنوات الوطنية نفسها وسط موجة غضب وسخرية عارمين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أجمع النشطاء المغاربة على أن العنوان الأبرز للإنتاجات الرمضانية هو: “الحموضة نفسها”.

و اعتبر رواد منصات التواصل الاجتماعي أن المقالب والكاميرا الخفية تعبر عن “أسلوب رخيص لاستبلاد المشاهد”، فيما تفتقد المسلسلات والسلسلات الكوميدية للإبداع وللحس الفني.

وقارن كثيرون بين البرامج المعروضة على القنوات المغربية ونظيرتها التي تبث على الشاشات العربية خلال شهر رمضان، معتبرين أن القنوات الوطنية لا ترضي ذوق المغاربة ولا ترقى إلى تطلعاتهم، ما يدفعهم لتفضيل مشاهدة برامج باقي القنوات العربية.

و وصف البعض ما تعرضه القنوات المغربية من برامج وإنتاجات خلال الشهر الفضيل، بالمهزلة التي لا تستحق الميزانية التي تصرف عليها، مطالبين الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بضرورة التدخل لوقف نزيف التفاهة والسخافة، وإهدار المال العام عليها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع