كأس العرب..تأهل مصر لنصف النهائي بعد الفوز على الأردن

الأولى كتب في 11 ديسمبر، 2021 - 21:53 تابعوا عبر على Aabbir
مصر
عبّــر

عبّــر ـ وكالات

ضمن المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العرب، عقب فوزه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لواحد ، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب “الجنوب” بقطر.

وتلعب مصر في نصف النهائي مع تونس، المتأهلة الجمعة على حساب عمان 2-1، على أرضية ملعب 974 في الدوحة.

 

وافتتح الأردن التسجيل باكرا عبر يزن النعيمات (د 12) ، قبل أن يدرك منتخب مصر هدف التعادل عبر مروان حمدي (د 45+1)، وهدفي التقدم عن طريق كل من أحمد رفعت (د 99) و مروان داوود (د 119).

واستهل الأردن المباراة مجردا من أبرز مدافعيه بسبب الاصابات، لكن لاعبي المدرب العراقي عدنان حمد، العائد منتصف العام الجاري لقيادة “النشامى”، قدموا مباراة منضبطة من الناحيتين الدفاعية والهجومية خصوصا في الشوط الأول قبل أن يظهر عليهم الارهاق في الثاني والتمديد.

 

وافتقد الأردنيون محمد الدميري وأحمد سريوه وبهاء فيصل ويزن العرب بسبب الإصابة، ومهند خيرالله بعد اصابته بفيروس كورونا، فجلس على دكة البدلاء سبعة لاعبين فقط.

أما مصـر، فغاب عنها قلب دفاع نادي الاتحاد السعودي أحمد حجازي وأيمن أشرف وأكرم توفيق.

وتشارك مصـر، حاملة لقب 1992 بقيادة محمود الجوهري الذي أعطى الكثير للكرة الأردنية، بتشكيلة محلية دون محترفيها في أوروبا يتقدمهم نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

 

في المقابل، يعد الأردن الذي عاش خيبة الوداع المبكر من تصفيات مونديال 2022، الأكثر مشاركة في كأس العرب (9)، كانت أفضلها في 1988 و2002 عندما بلغ نصف النهائي.

وتأهل المنتخب المصـري متصدرا للمجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف عن الجزائر برصيد 7 نقاط من فوزين على لبنان 1-0 والسودان 5-0 وتعادل مع الجزائر 1-1.

 

بينما تأهل الأردن لربع النهائي محتلا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على السعودية 1-0 وفلسطين 5-1، خلف المغرب الذي هزمه برباعية نظيفة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع