قيادي ووزير في البوليساريو يعترف: “نحن لسنا دولة نحن مجرد لاجئين نعيش على دعم الجزائر”

الأولى كتب في 21 ديسمبر، 2021 - 16:35 تابعوا عبر على Aabbir
البوليساريو الجزائر
عبّر ـ ولد بن موح

اسماعيل غازي_عبّر 

 

أكد مصطفى سيد البشير المسؤول في جبهة البوليساريو أنه ليس وزيرا للأراضي المحتلة وأنما هو مجرد لاجئ في دائرة المحبس.

حيث جاءت تصريحات مصطفى الذي يشتغل منصب ما يسمى “وزير الأراضي المحتلة والجاليات” خلال لقاء يومه أمس الاثنين ببلدة مانت لا جولي الفرنسية، مع صحراويين قاطنين بباريس.

قائلا حسب مصادر أعلامية  “إبراهيم غالي هو أيضا لاجئ مسجل باسم غالي سيد مصطفى وليس هناك إبراهيم لا تعتبره وكالة اللاجئين رئيسا لدولة أو مسؤولا كبيرا، وكل الصحراوين هم لاجئين يعيشون بفضل مساعدة الجزائر”.

 


وأضاف حسب المصدر نفسه، أنه منذ 46 عام وهم يطلبون المساعدة من الجزائر فيما يتعلق بالمياه والغاز والوقود والأسلحة. وليس لديهم شروط دولة للعيش وعاد ليكرر حسب نفس المصدر أنه يجب عليهم أن يكونوا واقعيين لا يعلموا أين يذهبون.

وأثارت هذه الصراحة التي تحدث بها المسؤول في البوليساريو من باريس موجهة نت التعليقات الغامضة، وطالب البعض في رسائل واتي أب ، بينما طالبه أخرون بإشهار بطاقة اللاجئالتي تمنحها الامم المتحدة.

قيادة البوليساريو تصل لمرحلة الهذيان..أحد مسؤوليها يؤكد قرب إعلان الحرب على المغرب ويجزم بالنصر..!!

بالرغم من دعوات الامن ، في قراراته حول الصحراء ، تمنع الجزائر وجبهة البوليساريو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من إجراء تعداد للصحراويي، ويسمح لقب ” لاجئ” لحامله بالتنقل بحرية خارج المخيمات ، مثل ما هو الامر بالنسبة لبعض المقربين من قيادة البوليساريو الذين يحملون جوازات سفر جزائرية أو موريتانيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع