قيادي سابق بالبوليساريو..الجبهة تحرك أذرعها الاجرامية لإلهاء سكان المخيمات

الأولى كتب في 26 سبتمبر، 2019 - 10:20 تابعوا عبر على Aabbir
قيادي سابق بالبوليساريو..الجبهة تحرك أذرعها الاجرامية لإلهاء سكان المخيمات
عبّر

عبّر 

 

أكد القيادي السابق بجبهة البوليساريو، مصطفى  سلمى، أن الأخيرة تحرك اذرعها الاجرامية لاحداث شرخ مجتمعي لغرض الهاء شارع المخيمات.

 

 

و  أضاف ولد سلمى، من خلال تدوينة نشرها على حسابه الخاص بموقع التوصل الاجتماعي فيسبوك، أن الهدف من هذه الخطوة هو  تسهيل تمرير التجديد لاشخاص قادتها، و توجيه الرأي العام عن المطالبة بالافراج عن معتقلي الرأي الثلاثة: بوزيد، فاضل و زيدان خاصة بعد ان خرج قاضي تحقيق محكمة البوليساريو عن مشروع الجبهة القاضي بمتابعة المدونين الثلاثة في قضايا جنائية، بنفيه تهم الخيانة و التجسس عن المعتقلين الذين تريد جبهة البوليساريو كتم اصواتهم حتى ينتهي مؤتمرها المزمع انعقاده نهاية السنة.

 

 

و لد سلمي، شدد على أن البوليساريو، أرادت من خلال اذرعها الاجرامية ان تخلق نزاعا قبليا بين اثنتين من كبريات اسر المخيمات ( لبيهات و اسواعد )، و ارادت للحدث ان يكون من السخونة بالقدر الكافي ليشغل الرأي العام. فكيف يسمح في اي مكان من العالم لعصابات ان تتصارع ليومين في تجمع سكاني باستخدام الاسلحة الرشاشة و الذخيرة الحية و تقع الاصابات و تتضرر الممتلكات، دون ان تتدخل السلطة، ان لم تكن تلك الاحداث من فعل السلطة نفسها او تخدم اجندتها بتجييش النعرات القبلية لتوسيع رقعة الاشتباكات، و تبرير التدخلات الامنية و تشديد حالة الطواري.

 

 

فالبوليساريو يضيف المدون، تعرف ان مؤتمرها لن يأتي بالجديد، ان على مستوى الداخل حيث يتمسك قادتها بكراسيهم، و يرفضون التجديد. و على المستوى الخارجي لن يكون هناك جديد ما دام الحليف الداعم المرشد يتخبط في مشاكله الداخلية و يبحث لنفسه عن مخرج. لذلك يتوجب خلق الازمات لاعطاء المبرر لقمع الاصوات المعارضة في داخل المخيمات حتى يمر مؤتمرهم بسلام.



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع