قوانين جديدة ستضاف لأول مرة في أمم افريقيا بمصر والكاف يستعين بحكام اوروبيين

رياضة كتب في 22 يونيو، 2019 - 00:07 تابعوا عبر على Aabbir
الجامعة
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّر

 

 

 

أوردت مصادر من داخل لجنة الحكام بالكاف، أن اﻹتحاد اﻹفريقي سيستعين بحكام خارج القارة السمراء، وبالضبط حكام اوروبيين، ﻹدارة بعض اللقاءات خصوصا أمام توالي الأخطاء القاتلة في المباريات المصيرية بعد اعتماد تقنية “الفار” الذي ظلمت الكثير من الأندية والمنتخبات.

 

 

وقرر اﻹتحاد اﻹفريقي لأول مرة في تاريخ المنافسات اﻹفريقية، اعتماد قوانين جديدة في هذه النسخة التي ستشهدها الملاعب المصرية انطلاقا من مساء اليوم الى غاية 19 يوليوز، بالتزامن مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في الدورة، ورفع قيمة الجوائز المالية المخصصة ل”كان” مصر 2019.

 

 

وكان بعض مسؤولي لجان التحكيم اﻹفريقية، قدمت بحر هذا الأسبوع لبعثة المنتخب المغربي وعناصره الأساسية، شرحا تفصيليا لأهم التعديلات الجديدة التي ستعتمد في هذه النسخة.

 

 

وتتمثل أبرز القرارات الجديدة التي ستشهدها النسخة المصرية الحالية، في التعديل الذي يقر احتساب الخطأ ضد المهاجم في حالة لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، سواء اصطدمت به الكرة عن عمد أو دونه.

 

 

كما شمل التعديل، خروج اللاعب الذي تم تبديله من أقرب نقطة في الملعب، ودخول اللاعب البديل من وسط الميدان، وامكانية تأخير اﻹنذارات الى توقفات أخرى مرتقبة، اذا أصر الفريق على لعب الكرة بسرعة.

 

 

وفرضت التعديلات الجديدة على الحكم، اسقاط الكرة في حالة اصطدامها به، وتأرجحها الى الفريق الخصم، حيث ألغت المبدأ الأصلي والذي كان يعتبر الحكم بمثابة لاعب في الميدان.

 

 

وكانت كارثة رادس التحكيمية، دفت بالكاف الى اتخاذ هذه القرارات الجديدة، وعجلت بتنفيذها، بأمل واسع للكاف في تحسين أداء الحكام الأفارقة في العرس اﻹفريقي الذي تشهده أرض الكنانة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع