قناة جزائرية: الجبال وأسود الأطلس ديال الجزائر ومنتخبنا أحق بلقب “أسود الأطلس” والمغاربة سرقوه لينا!!

الأولى كتب في 3 يناير، 2023 - 20:25 تابعوا عبر على Aabbir
أسود الأطلس وقناة جزائرية
عبّر

بعدما ترامت دولة الكابرانات على كل ما هو مغربي ونسبته إلى الجزائر، على غرار الزليج والطاجين وكل ما له علاقة بالثرات المغربي، لم تجد قناة “الهداف” جزائرية من حرج في محاولة الاستيلاء حتى على الأسماء والألقاب المغربية.

قناة “الهداف” الجزائرية، وفي إحدى برامجها التي تستضيف فيها محللها “لمين بن شبير، زعم هذا الأخير أن تسمية أسود الأطلس التي يلقب بها المنتخب المغربي، هي تسمية جزائرية وتخص الجزائريين في الأصل.

وشدد بن شبير على أن المنتخب الحزائري أولى بلقب أسود الأطلس، معللا طرحه بكون الجزائر تملك حوالي 70 بالمائة من جبال الأطلس، فضلا عن كونها تعود للأخيرة تاريخيا، على حد قوله.

ولم يكتف بن شبير بنسب جبال الأطلس للجزائر، وذهب إلى حد الادعاء بأن حتى أسود الأطلس أصلها جزائري وكانت تعيش في الجزائر، ملمحا إلى أن المنتخب المغربي سرق تسمية “أسود الأطلس” التي كان المنتخب الجزائري الأحق بها بدل لقب “ثعالب الصحراء” على حد تعبيره.

وعاد بن شبير للحديث عن”شان الجزائر”، منتقدا اختيار اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، حيوان “الفنك”، ليكون تميمة البطولة، معتبرا أنه كان الأجدر اختيار الأسد الذي كان يعيش في الجزائر قبل أن ينقرض.

وأثارت القناة الجزائرية وتصريحات محللها لمين بن شبير، سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استغرب النشطاء حسد وغيرة الجيران حتى على لقب لفريق كروي.

وأعرب النشطاء المغاربة عن تخوفهم من أن يدعي الجزائريون يوما، أن المغرب كان ملكا لهم وملكه محمد السادس هم أولى به باعتباره جزائريا أبا عن جد.

وعبر كثيرون كيف أن الجزائريون لا يخجلون من مقارنة جزائرهم التي تأسست في ستينيات القرن الماضي، مع المملكة المغربية التي يمتد وجودها لاثنا عشر قرنا من الزمن.

وشددوا على أن المنتخب المغربي يستحق لقب أسود الأطلس بجدارة وقد حققوا إنجازا تاريخيا غير مسبوق ببلوغهم المربع الذهبي واحتلال المركز الرابع في كأس العالم “قطر 2022″، معتبرين أن لقب “ثعالب الصحراء”، هو الذي يليق بالمنتخب الجزائري وعندما يصل لإنجاز المنتخب المغربي حينها يمكن مناقشة من أحق بتسمية أسود الأطلس.

وليست المرة الأولى التي تحاول فيها الجزائر السطو على التراث المغربي والإصرار في كل مناسبة أو منبر على نسب تقاليد تقاليد بحتة وموروث ثقافي وفني مغربي مائة بالمائة إليه، قبل أن تتجاوز ذلك إلى حد محاولة الاستيلاء على لقب المنتخب المغربي.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع