قطر للبترول توقع اتفاقية للتنقيب بساحل طرفاية

إقتصاد و سياحة كتب في 13 مارس، 2019 - 20:40 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

وقعت قطر للبترول اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية تستحوذ بموجبها على 30 بالمائة من امتياز طرفاية للاستكشاف البحري في المياه الضحلة والذي يشمل 12 منطقة تقع قبالة شواطئ المملكة المغربية على المحيط الأطلسي.

 

وأكد الموقع الرسمي لـ”قطر للبترول”، أنه بعد الحصول على موافقة الجهات الحكومية المعنية بالمغرب ستكون حصص المشاركة في امتياز الاستكشاف في طرفاية موزعة بواقع 45 بالمائة لشركة إيني (المشغّل)، و30 بالمائة لقطر للبترول، و25 بالمائة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن المغربي.

 

وبهذه المناسبة، قال المهندس شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول: “تمثل هذه الاتفاقية معلماً رئيسياً هاماً على خارطة طريق شراكتنا مع شركة إيني، كما أنها تعزز علاقتنا المتميزة والأخوية بالمملكة المغربية”.

 

وأضاف “كلنا أمل بتحقيق نتائج إيجابية في جهود الاستكشاف ونتطلع إلى العمل مع شركة إيني والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن في هذا الامتياز”.

 

يذكر أن امتياز طرفاية للاستكشاف البحري في المياه الضحلة يغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 23900 كيلومتر مربع في مياه يصل عمقها إلى 1000 متر. وستشمل المرحلة الأولى من الاستكشاف التي تنتهي عام 2020 عدداً من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية بهدف تقييم الإمكانات الكاملة لمناطق الاستكشاف.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع