قطران بلادي ولا عسل البلدان..الأمن الإسباني يضرب “الحراكة” المغاربة بالعصي ويحلق رؤوسهم حد الصلع ويرمي ملابسهم وأحذيتهم في البحر (فيديو)

الأولى كتب في 22 مايو، 2021 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
الأمن الإسباني يضرب "الحراكة" المغاربة
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

خلافا لما دأب على تفنيده جهاز الشرطة الإسبانية، يتعرض المهاجرون المغاربة غير النظاميين المتواجدين بمدينة سبتة المحتلة للعنف واعتداءات تتخذ طابعا مهينا.

و في هذا الصدد، خرجت ناشطة جمعوية بمدينة مليلية عن صمتها، وكشفت أن “الحركة” المغاربة يتعرضون لاعتداءات وصفتها بالمذلة بمعبري سبتة ومليلية.

و أكدت الناشطة الجمعوية في مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، مشاهدتها لعلميات اعتداء على المهاجرين المغاربة، ضاربة المثال بإقدام عناصر الشرطة الإسبانية على قص شعرهم إلى درجة الصلع حتى يتسنى لها التعرف عليهم في حال عودتهم مجددا.

و ذكرت الناشطة الجمعوية التي كانت تتكلم باللغة الفرنسية، أن الاعتداء على “الحراكة” المغاربة وتعنيفهم أصبح عادة يومية.

و قال الناشطة الجمعوية ذاتها، أن المهاجرين المغاربة غير النظاميين يتجولون في محيط ميناء المدينة حفاة عراة، حيث لا تكتفي عناصر الأمن الإسباني بضربهم بالعصي، بل تزيد على ذلك بتقطيع ملابسهم وتجريدهم من أحذيتهم التي يقذف بها إلى البحر.

هذا وسبق أن تعرض قاصرون مغاربة لعملية اعتداء من طرف عناصر أمنية إسبانية بأحد مراكز الاحتجاز بجزيرة لاس بالماس الإسبانية، بحسب فيديوهات سابقة تم تناقلها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مطلع شهر فبراير الماضي.

وخلفت واقعة التعنيف الممنهج تلك غضبا عارما في الشارع المغربي دفع وزارة الخارجية المغربية إلى استدعاء السفير الإسباني في الرباط، كما وصلت إلى قبة البرلمان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع