قضية مون بيبي..متابعات بـ 13 فصلا وعياش تواجه القوادة وصوفيا بانتحال صفة محام

الأولى كتب في 10 مايو، 2020 - 00:44 تابعوا عبر على Aabbir
حمزة مون بيبي
عبّر

عبّر ـ صحف

 

 

أنهى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش التحقيق التفصيلي مع دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام وعائشة عياش وصوفيا شاكيري، المتهمات في ما بات يعرف بملف “حمزة مون بيبي”، وحدد، قبل يومين، التهم التي وجهها إليهن، والتي بلغ مجموع فصول المتابعة فيها 13 فصلا من القانون الجنائي، آمرا، تبعا لذلك، بمتابعة ابتسام باطمة وعائشة عياش وصوفيا شاكيري، في حالة اعتقال، والمتهمة دنيا باطمة في حالة سراح، مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها، وإحالة ملف القضية على المحكمة لمحاكمتهن طبقا للقانون.

 

وتشابهت التهم الموجهة إلى دنيا باطمة وشقيقتها، بينما اختلفت عنهما المتهمتان الأخريان، بإضافة تهم تتعلق بالدعارة والوساطة فيها وأخذ نصيب مما يتحصل عليه الغير منها، والإرشاء وانتحال صفة ينظمها القانون وغير ذلك.

 

وصرح قاضي التحقيق بالنسبة إلى المغنية دنيا باطمة، بعد استبعاد جنحة المشاركة في النصب وحفظها، بقيام أدلة كافية على ارتكابها جنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سيره وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

 

أما شقيقتها ابتسام فصرح في شأنها بثبوت جنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد. واستبعد عنها أيضا جنحة النصب.

 

وأمر قاضي التحقيق بالنسبة إلى المتهمة الثالثة عائشة عياش، بمتابعتها بالجنح نفسها التي توبعت بها كل من ابتسام ودنيا باطمة، إضافة إلى النصب ومحاولة النصب والتهديد بإفشاء أمور شائنة والإرشاء والوساطة في الدعارة وأخذ نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة والمشاركة في إفشاء السر المهني وإهانة هيأة منظمة والتهديد.

 

وبالنسبة إلى المتهمة صوفيا شاكيري، التي كانت آخر الموقوفات، والتي كانت تقدم نفسها أنها محامية، فقد وجه إليها قاضي التحقيق جنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها والتدخل بغير صفة وفي وظيفة عامة، والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته وقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

 

وبعد انتهاء التحقيق التفصيلي، ينتظر أن تؤشر النيابة العامة على أمر قاضي التحقيق، لتحيله على رئاسة المحكمة قصد تحديد موعد انطلاق الجلسات العلنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع