قرار انسحاب منيب من الفيدرالية يفكك حزب اليسار الموحد

الأولى كتب في 5 يوليو، 2021 - 17:31 تابعوا عبر على Aabbir
منيب
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

خلف قرار، نبيلة منيب أمينة الاشتراكي الموحد، المفضي بخروج حزبها من التحالف الثلاثي لليسار الاشتراكي الموحد، رجة داخلية بعد أن اتهمتها مجموعة من قادة الحزب بالانقلاب على أجهزة الحزب.

 

وتفيد مصادر مقربة أن مجموعة من القادة أسسوا تيار اليسار الوحدوي بزعامة كل من محمد الساسي ومحمد مجاهد وأعضاء في المكتب السياسي والمجلس الوطني وكتاب للفروع، يرتبون لإعلان القطيعة مع الحزب الاشتراكي الموحد خلال الأيام القليلة القادمة، والبقاء داخل فدرالية اليسار الديمقراطي رفقة حزب الطليعة وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، وخوض غمار الانتخابات تحت شعار “الرسالة”.

 

من جهة أخرى قرر حزبا المؤتمر الوطني الاتحادي والطليعة الديمقراطي الاشتراكي خوض معركة الانتخابات باسم تحالف فيدرالية اليسار ورمزه الرسالة، واستكمال جميع المهام التنظيمية والنضالية التي سبق أن تم الاتفاق عليها بالهيئة التنفيذية.

 

واتخذ القرار خلال اجتماع للحزبين، نهاية الأسبوع المنصرم، كرد على الموقف الذي اتخذته الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ومكتبها السياسي بسحب توقيعها من التصريح المشترك بالتحالف الانتخابي بين الأحزاب الثلاثة الذي تم وضعه من قبل، وهو ما يعني ضمنيا وعمليا الانسحاب من فيدرالية اليسار الديمقراطي وهيئاتها الوطنية والمحلية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع