قرارات بنموسى تخرج آلاف التلاميذ للاحتجاج

الأولى كتب في 29 نوفمبر، 2021 - 12:43 تابعوا عبر على Aabbir
التلاميذ
عبّر ـ ولد بن موح

عبد العزيز أمزاز-عبّر 

بني ملال وخنيفرة..آلاف التــلاميذ يحتجون ضد قرارات بنموسى بخصوص الامتحان الموحد

خرج المئات من التــلاميذ والتلميذات بمدينة خنيفرة، صباح اليوم الإثنين 29 نونبر 2021، للاحتجاج ضد قرار وزير التربية الوطنية و الشباب والرياضية، شكيب بن موسى، القاضي بالعمل بنظام امتحانات موحدة محلية بالنسبة لتلاميذ السنوات الإشهادية للمستوى الإعدادي والثانوي.

قرار وزارة بنموسى، العمل بنظام الامتحان الموحد المحلي، إضافة إلى الامتحان الجهوي و الوطني، دفع بالتلاميذ إلى الخروج في مسيرات وسط أحياء المدينة مطالبين بإسقاط الموحد.

هذا وشهدت مدينة بني ملال أيضا، عدد من المسيرات التي نظمها مئات التلاميذ والتلميذات جابت شوارع المدينة، مطالبة أيضا بإلغاء الإمتحان الموحد للدورة الأولى.

لبى الآلاف من تلاميذ الثانوي التأهيلي بجهة سوس ماسة، النداء الذي تم تداوله عبر منصات السوشل ميديا بمقاطعة الدراسة، صباح اليوم الإثنين 29 نونبر الجاري، والامتناع عن الالتحاق بأقسامهم بمجموعة من المؤسسات التعليمية بمختلف الثانويات بالجهة، وذلك احتجاجا على القرار الذي تم تفعيله بخصوص إعتماد الإمتحان الموحد المحلي من قبل وزارة التربية الوطنية.

وبجهة سوس ماسة، استجاب الآلاف من تلاميذ الثانوي التأهيلي لنداء الاحتجاج الذي تمت الدعوة إليه عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

فقد امتنع التلاميذ عن الالتحاق بأقسامهم بمجموعة من المؤسسات التعليمية، احتجاجا على القرار الذي تم تفعيله بخصوص إعتماد الإمتحان الموحد المحلي من قبل وزارة التربية الوطنية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع