قبيل لقاء جنيف الثاني.. كوهلر يتشاور بشكل متفرق مع المغرب والبوليساريو ببرلين

الأولى كتب في 22 فبراير، 2019 - 03:20 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

 

عبّر ـ وكالات

 

مع اقتراب موعد المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء بجنيف المحدد قبل نهاية مارس المقبل، يستعد المبعوث الأممي للصحراء هورست كوهلر من أجل عقد لقاءات ثنائية بشكل متفرق مع كل من المغرب وجبهة البوليساريو.

ووفق مجلة “جون أفريك”، فإن اللقاءات الثنائية التي قال كوهلر إنه سيعقدها مع أطراف نزاع الصحراء قبل لقاء جنيف الثاني، ستكون في العاصمة الألمانية برلين، حيث سيعقد كوهلر لقاءات ثنائية للتشاور مع كل من المغرب والبوليساريو بشكل أحادي.

وأكدت المجلة أن مسلسل تحضير جولة المفاوضات الجديدة قد جرى إعداده في كواليس قمة الاتحاد الأفريقي، التي انعقدت في منتصف فبراير الجاري في أديس أبابا، وذلك رغم عدم اجتماع الآلية الجديدة التي أحدثها الاتحاد لتتبع الملف، وعدم صدور أي قرارات جديدة من القمة تهم الصحراء المغربية.

وكان هورست كوهلر قد قدم في نهاية الشهر الماضي إحاطة أمام مجلس الأمن، اطلع فيها أعضاء المجلس على اخر مستجدات قضية الصحراء، على ضوء مخرجات الطاولة المستديرة التي جمعت الأطراف المعنية، تحت إشراف الأمم المتحدة بجنيف مطلع دجنبر الماضي، وكذا نيته إجراء جولة جديدة من المباحثات في جنيف شهر مارس القادم.

وكان مصدر دبلوماسي بالأمم المتحدة قد أكد لموقع القناة الثانية أن كوهلر قد كشف خلال اجتماع مجلس الأمن شهر يناير الماضي أنه سيعقد لقاءات بشكل فردي مع الأطراف الأربعة المعنية بنزاع الصحراء خلال شهر فبراير من أجل وضع “أجندة” للمائدة المستدير الثانية بجنيف.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع