قبلة من ملكة جمال ومنحوتة عارية و5 لترات من الويسكي..المخرج عز العرب ينشر صور أغرب جوائزه

الأولى كتب في 3 مارس، 2022 - 14:41 تابعوا عبر على Aabbir
قبلة من ملكة جمال
عبّر ـ ولد بن موح

قبلة من ملكة جمال ومنحوتة عارية و5 لترات من الويسكي..المخرج عز العرب ينشر صور أغرب جوائزه

أمينة التايدي-عبّر

 

نشر المخرج السينمائي، عز العرب العلوي، عدد من أغرب الصور لجوائز حصلها عليها عند تكريمه في عدد من المهرجانات القارية والدولية.

ومن بين صور الجوائز التي نشرها المخرج على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، حائزة فيلمه القصير “ازوران”، التي حاز عليها في مهرجان برشلونة باسبانيا 2008، حيث حاز على جائزة “الفينوس”.. ومنحوه “منحوتة عارية ” وقال مداعبا متتبعيه.. “وعندما عدت إلى المغرب.. فكرت في المرور عند الخياط لأجل خياطة ملابس على مقاس المنحوتة فلم أجده… فظلت المنحوتة عارية منذ ذلك اليوم لكنها بعيدة عن الأنظار”.

وفي سنة 2013 حصل فيلمه “اندرومان من دم وفحم” علي جائزة “الحرية” بمهرجان فيرونا للفيلم الإفريقي منحوه خمسة لترات من الويسكي

وأضاف انه في مهرجان الكاميرون حيث أعلن منشط الحفل بشكل مفاجئ على أن جميع الفائزين بالجوائز سينالون بالإضافة إلى تروفي المهرجان ..قبلة من ملكة جمال الكاميرون وعبر مصرحا لعبر كوم مازحا ” لم أكن لأرفض طبعا في إطار الدبلوماسية الموازية للسينما المغربية وخوفا على العلاقة الأخوية بين المغرب والكاميرون”مواعدا جمهوره بنشر العديد من الجوائز الغريبة والعجيبة.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر فيلم طويل للمخرج عز العرب العلوي “كلسكيس دوار البوم”  الذي أنتج سنة 2018 حاز على أربع وخمسين جائزة دولية فيما حاز الفيلم الذي قبله ” أندرومان من لحم وفحم” على ثلاث وعشرون جائزة دولية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع