قائمة بأهم الأدوية واللقاحات المعالجة من فيروس كورونا..

الأولى كتب في 5 أغسطس، 2020 - 23:32 تابعوا عبر على Aabbir
اليابان ولقاح كورونا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

يواصل الباحثون في مختلف دول العالم السباق مع الزمن، لإيجاد علاج يعمل على القضاء على فيروس كوونا المستجد، حيث يستمر المرض القاتل في الانتشار في جميع أنحاء العالم.

وفيما يلي قائمة بأفضل العلاجات الواعدة واللقاحات المحتملة للسارس- CoV-2 ، الفيروس الذي يسبب (كوفيد – 19)، وفق ما نشرت صحيفة “نيويورك بوست”.

ريمديسفير

كان الدواء التجريبي المضاد للفيروسات، الذي صنعته شركة “جلعاد ساينس، أول من حصل على ترخيص استخدام الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

تم تطويره في البداية لعلاج التهاب الكبد C و RSV، وهو فيروس يمكن أن يسبب التهابات الجهاز التنفسي الخطيرة المحتملة، ويعمل عن طريق منع الفيروسات من التكاثر عن طريق إدخال نفسها في الجينات المصابة.

وقلل ريمديسفير مؤخرًا من خطر الوفاة لمرضى فيروس كورونا الحاد بنسبة 62 بالمائة خلال دراسة سريرية. ووجدت دراسة سابقة أيضًا أنه ساعد مرضى الفيروس على التعافي بسرعة أكبر.

ديكساميثازون

بدأت العديد من المستشفيات الأمريكية في استخدام الستيرويد المتاح على نطاق واسع لعلاج مرضى (كوفيد – 19) في يونيو بعد أن وجدت دراسة أولية أجراها باحثون بريطانيون أن الدواء رخيص الثمن قلل من خطر الوفاة بنحو الثلث لدى المرضى الذين يحتاجون إلى مساعدة ميكانيكية في التنفس أو الأكسجين.

ويستخدم مضاد الالتهابات لعلاج الأورام في العمود الفقري والتهاب الدماغ والعين. كما أنه يستخدم كعلاج لأنواع معينة من أمراض المناعة الذاتية والسرطانات بما في ذلك سرطان الدم والأورام الليمفاوية والورم النقوي المتعدد.

لكن ديكساميثازون قد يضر أكثر مما ينفع للمرضى الذين يعانون من حالات معتدلة من فيروس كورونا. إذ لا توصي المعاهد الوطنية للصحة باستخدامه للذين لا يحتاجون إلى أكسجين إضافي أو جهاز تنفس.

RLF-100
تحسنت حالة المرضى المصابين بأمراض خطيرة بشكل أسرع بفضل RLF-100 ، أو aviptadil ، وهو شكل اصطناعي من الببتيد الطبيعي الذي يحمي الرئة.

انترفيرون بيتا

ساعد مستنشق من الإنترفيرون بيتا، وهو بروتين ينتجه الجسم الذي يكافح العدوى الفيروسية على تقليل احتمالات إصابة المرضى بحالات خطيرة من فيروس كورونا بنسبة 79 في المائة، وفقًا لدراسة أولية للتجربة السريرية للمرحلة الأولى تم إصدارها الشهر الماض. وقد تم استنشاق العلاج، الذي طورته شركة سينيرجين البريطانية، مباشرة إلى الرئتين.

لكن التجربة أجريت فقط على مجموعة صغيرة من المرضى.

اللقاحات

يتم حاليًا تطوير أكثر من 165 لقاحًا لفيروس كورونتا – ووصل 27 لقاحًا إلى تجارب بشرية، وفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز”.

وتقوم الإدارة الأمريكية بتخصيص مبالغ كبيرة من التمويل لمختلف اللقاحات المحتملة التي يتم تطويرها من قبل شركات من بينها “جونسون آند جونسون”، “مودرنا”، و”استرازينكا”، والهدف هو تقديم 300 مليون جرعة من لقاح فعال ضد فيروس كورونا بحلول شهر يناير.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع