قائد الأسود رومان سايس يتحدث عن الاستقبال الملكي للمنتخب الوطني

رياضة كتب في 28 مايو، 2023 - 15:27 تابعوا عبر على Aabbir
رومان سايس
عبّر

عاد رومان غانم سايس، عميد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، للحديث عن تألق النخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، والاستقبال الملكي للنخبة الوطنية بعد بلوغ دور نصف النهائي، كما تحدث، أيضا، عن بعض خبايا حياته الشخصية، منذ سنوات الطفولة، حين عمل نادلا في مطعم والده، ورفضه إتمام الدراسات العليا واختياره كرة القدم.

قال رومان غانم سايس، إن استقبال جلالة الملك محمد السادس للمنتخب الوطني المغربي بعد بلوغ دور نصف النهائي يعد، بالنسبة له، حدثا “استثنائيا”، وأنه فخور بذلك، مشيرا إلى أنه وباقي اللاعبين كانوا يتمنون بلوغ المباراة النهائية ولم لا الفوز باللقب العالمي.

وتابع رومان سايس في لقاء مع صحيفة “Onze Mondial” الفرنسية، أن إنجاز المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بقطر، نال استحسان الجماهير العربية والكثيرين في مختلف أنحاء العالم، حتى في تركيا، حيث يلعب مع فريق بشكتاش.

وعاد رومان سايس للحديث عن طفولته، وقال إنه بالموازاة مع الدراسة ولعب كرة القدم منذ سن العاشرة في أحد النوادي المحلية في محافظة “drom” في فرنسا، كان يعمل نادلا في مطعم والده بين الحين والآخر، كما أنه رفض إتمام مساره الدراسي في السلك العالي.

وقال: “بعد الباكلوريا ركزت اهتمامي على كرة القدم، صحيح أني استمريت في متابعة دراستي، لكنها كانت خطة ثانية في حال عدم النجاح في كرة القدم، وبينما زملائي كانوا يتكهنون بالمهن التي سيزاولونها بعد التخرج، أنا كنت قد اخترت لعب كرة القدم”.

كما تحدث سايس عن اعتزاله كرة القدم، وقال إنه لم يتبق له الكثير، وأنه مازال قادرت على اللعب فقط لبضع سنوات قليلة، ولا يعرف ماذا سيفعل بعد الاعتزال، هل سينتقل لمجال التدريب أم سيختار مجالا آخر.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع