مسيرات العودة..نساء فلسطين تقابلن قنابل الغاز الصهيونية بالعطور

أخبار عربية كتب في 5 يوليو، 2019 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

محمد لوريزي-عبّر

 

ساهمت نساء غزة اليوم الجمعة 5 يوليوز2019، في صمود سكان قطاع غزة المشاركين في تظاهرات مسيرة العودة، أمام قنابل الغاز المسيل للدموع، التي أطلقتها قوات الاحتلال عليهم.

 

نساء غزة قامو بتوزيع العطر على المتظاهرين و رشه عليهم، على اعتبار أن يخفف من الألام التي يخلفها الغاز على مستوى الصدر و الحلق.

 

مصادر فلسطينية أكدت لعبّركوم، ان توزيع العطر و رشه على المشاركين في المسيرات كان له وقع جيد عليهم و على صمودهم في وجه قوات الاحتلال.

 

و كان آلاف من سكان غزة، قد شاركو مساء اليوم، الجمعة، في فعاليّات مسيرات العودة وكسر الحصار الأسبوعيّة، شرقيّ القطاع، للأسبوع الخامس والسّتين على التوالي، و حملت تظاهرات هذا الأسبوع اسم “بوحدتنا تسقط المؤامرة”.

 

و كانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد دعت أهالي القطاع إلى أوسع مشاركة والحشد الكبير في فعاليات اليوم، وشددت على مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها، “وعلى رأسها إنهاء حصار غزة، وإسقاط الخطّة الأميركيّة لتسوية القضيّة الفلسطينيّة، المعروفة باسم ’صفقة القرن’”.

 

مسيرات اليوم، هي الأولى منذ توصّل الاحتلال إلى تفاهمات مع فصائل المقاومة الفلسطينيّة، الأسبوع الماضي، يتمنع الفلسطينيّون، بموجبها من إطلاق البالونات العابرة، لكنها لم تتوقّف بتاتًا الأسبوع الماضي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع