في عز أزمة الغلاء.. بعض المقاهي تفرض على المغاربة “تسعيرة خيالية” لمشاهدة مباريات المنتخب

في الواجهة كتب في 25 نوفمبر، 2022 - 15:07 تابعوا عبر على Aabbir
المقاهي

انتهز أصحاب المقاهي فرصة كأس العالم قطر 2022، ومشاركة المنتخب المغربي في الحدث الكروي العالمي، لاستغلال الزبائن بفرض تسعيرة خيالية.

وفي هذا السياق، تداولت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية، اليوم الجمعة، صورا لإشعارات تم وضعها في واجهة بعض المقاهي لإخبار المواطنين بفاتورة خيالية بلغت 30 درهما للفرد الواحد مقابل مشاهدة مباراة المنتخب المغربي ونظيره البلجيكي، يوم الأحد المقبل، لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

المقاهي
وأثارت الفاتورة الخيالية التي أعلنت عنها بعض المقـاهي، موجة غضب عارمة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أجمع النشطاء المغاربة على وصف الخطوة بالاستغلال المرفوض.

واستنكروا ما أسموه جشع أصحاب المـقاهي وافتقدانهم للحس الوطني، خصوصا وأن المغاربة يعانون أزمة غلاء فاحش أحرقت جيوبهم واضرت بقدرتهم الشرائية.

مقاهي
وطالب المغاربة من خلال عديد التدوينات والتعليقات بمقاطعة المـقاهي المعنية وكل مظاهر الاستغلال، خصوصا وأن مباريات المنتخب المغربي منقولة على قناة “الرياضية”، كما شددوا على ضرورة مراقبة الجهات المعنية لهذه المقاهي لوضع حد لهذه السلوكيات الانتهازية والاستغلالية.

هذا، وكانت بعض المقاهي عمدت إلى إلى فرض وجبة الفطور بأثمنة لا تقل عن 50 درهما، عوضا عن المشروبات العادية، خلال المباراة الأولى للمنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي، مستغلة إجراءها على الساعة الحادية عشر صباحا.

زربي مراد – عبّر

اترك هنا تعليقك على الموضوع