في زمن “الكورونا”..عشق السباحة يقود شبان من “زايو” الى اﻹعتقال

الأولى كتب في 7 مايو، 2020 - 16:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر-عبّر

 

 

مع ارتفاع درجات الحرارة في اﻵونة الأخيرة بمناطق الشمال الشرقي، وتحديدا بمدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، خرق العديد من شبان المنطقة قانون حالة الطوارئ الصحية المعلنة في البلاد، للتوجه الى حامة “مولاي علي” الشهيرة بهدف اﻹستجمام.

 

 

ووفق مصادر لموقع “عبر”، فإن عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بزايو، أوقفت مجموعة من الشبان بحامة مولاي علي التابعة للنفوذ الترابي لجماعة “اولاد ستوت”، بعدما شرع العديد منهم في العوم بشكل جماعي، ما قد ينجم عنه مخاطر محتملة ﻹنتقال عدوى كوفيد 19.

 

 

واضافت ذات المصادر، أن دورية رجال الدرك الملكي جاءت، بعدما تقاطر العشرات من الشبان طيلة هذا الأسبوع، الذي شهد ارتفاعا في درجات الحرارة على المنطقة الطبيعية الجذابة، وكسرهم لحالة الطوارئ الصحية للحيلولة دون تفشي جائحة كورونا، بشكل جماعي.

 

 

وتمثل حامة “مولاي علي” المحاذية لمصب ملوية، متنفسا طبيعيا جذابا لأبناء المنطقة من الدواوير المحاذية، وكذا من مدينة زايو، حيث بدأت تعرف توافد العديد من الزوار للتمتع بالطبيعة الخلابة، واﻹستفادة من مياهها العذبة التي تحمل خصائص شفائية، خصوصا في اﻵونة الأخيرة، بعدما تم تدشين طريق لفك العزلة عن الدوار بالجماعة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع